منوعات

أنواع أحجار تشطيب الواجهات الخارجية

أنواع أحجار تشطيب الواجهات كثيرة، ولكن أفضل أنواع الأحجار في الاستخدام هو الحجر الهاشمي، لأنه من الأحجار الطبيعية التي يتم تقطيعها من جبال الصحراء، ويتنوع الحجر الهاشمي ويختلف سعر كل نوع عن غيره، كما أن أشكال الحجارة تعطي شكل جذاب للمنازل من الداخل والخارج، وعند إتخاذ قرارك بشراء الأحجار الهاشمية، عليك بالتوجه إلى مؤسسة الهاشمي، فهي من أكثر المؤسسات التي لديها خبرة في هذا المجال، ومن خلال هذا المقال سيتم توضيح كل ما يخص الأحجار الهاشمية.

مقاول حجر هاشمي

اختيار مقاول حجر هاشمي من أفضل القرارات التي ستتخذها عند بناء منزلك، لأنه سيوفر الكثير من الوقت والمال، وسيقوم باختيار نوع الحجر المناسب وطريقة تركيبه، ولكن يجب عليك التأكد من مشاريعه السابقة للتأكد من أنه الشخص المناسب، ويتم اختيار المقاول بناء على هذه الخطوات:

  • قبل اختيار مقاول حجر هاشمي، يجب معرفة كل مشاريعه المنجزة مسبقًا بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون صاحب عمل سابق.
  • يجب معرفة أيضًا ردود فعل العملاء السابقين على عمله، لأن هذا ما يثبت أنه قادر على أداء عمله بكل نشاط.
  • من المهم أيضًا معرفة أسعار مقاول الحجر الهاشمي قبل البدء في العمل، والالتزام بما تم الاتفاق عليه حتى نهاية العمل.
  • من أهم العوامل التي تؤثر على اختيار المقاول أنه يكون قادرًا على حل أي مشكلة تواجهه أثناء المشروع، وذلك حتى يتمكن من إكمال المشروع الذي يغطي جوانب مختلفة من البناء.
  • وبشكل عام يكون المقاول مسؤولاً عن التخطيط والقيادة والتنفيذ والإشراف والتفتيش على البناء، أي أنه يتحمل المسؤولية الكاملة من بداية المشروع حتى نهايته.

واجهات حجر فرعوني

 واجهات حجر فرعوني تحظى بشعبية كبيرة، والعديد من العملاء يفضلون استخدام الطوب الفرعوني في المنازل، وذلك لأنه من أبسط أنواع الأحجار التي يتم تركيبها، لأنه لا يحتاج سوى مكونات بسيطة، وهذه المكونات هي الأسمنت، وتتعدد واجهات الحجر الفرعوني في مصر ليس لرخص سعرها ولكن لأن الحجر يتميز بالكفاءة والجودة في تشطيب واجهات المنازل.

ويذكر أن واجهات المنازل بالحجر الفرعوني كانت تمثل ثقافة بناء في الماضي، وقد تم اكتشاف العديد من أنواع الحجر الفرعوني المصري ، وظهرت أنواع أكثر صلابة وعالية الجودة من أحجار الواجهات، ومن أفضل المؤسسات التي تستطيع شراء الأحجار الفرعونية منها هي مؤسسة الهاشمي ستون، لتوريد وتركيب جميع أنواع أحجار الواجهات.

واجهات منازل حجر هاشمي

يعتبر الحجر الهاشمي من أفضل أنواع الأحجار في تشطيب واجهات منازل، وقد شاع استخدام الحجر الهاشمي بكثرة، وأصبح يستخدم في مختلف المباني سواء كانت فلل أو منازل أو غيرها، ويرجع سبب شهرة الحجر الهاشمي إلى ذلك:

  • حيث تم استخدامه لسنوات عديدة في واجهات المباني المختلفة مثل المساجد والكنائس والقصور.
  • كما تم استخدامه مؤخرًا على نطاق واسع في المنازل والفيلات أيضًا.
  • وأصبحت من أهم أنواع تشطيب واجهات المنازل، ليتم استخدامها بكثرة خاصة في الدول العربية، لما لها من أشكال عريقة تشبه واجهات القصور والمباني التاريخية.
  • الحجر الهاشمي هو نوع صخري من الحجر الطبيعي يتم استخراجه من الجبال من خلال معدات القطع العملاقة التي تقطع أنواعًا معينة من الجبال إلى كتل صخرية عملاقة.
  • وكثيرا ما يستخدم الحجر الهاشمي في الديكورات الخارجية وواجهات المباني، كما نستخدمه في الديكور الداخلي نظرًا لجماله وكثرة الديكورات للحوائط والأعمدة.
  • غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين أنواع الحجر الأخرى التي تستخدم لنفس الأغراض أو لأغراض مشابهة، مثل الحجر الحراري وحجر المايكا والحجر الرملي والحجر الفرعوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى