منوعات

أفضل أدوات التكنولوجيا الحديثة

تقنية الويكي

أصبحنا الآن في عالم التكنولوجيا، ويتسابق العديد في استخدام الذكاء الاصطناعي، وإنشاء فيديوهات الذكاء الاصطناعي، كما يوجد العديد من المواقع مثل موقع ويكي، كما يستخدم موقع كاهوت وهو أداة من أدوات التكنولوجيا المتقدمة، وجميعها وسائل من وسائل التكنولوجيا الحديثة، التي سهلت علينا الحياة كثيراً، وجعلت الحياة أسرع.

أدوات التكنولوجيا الحديثة
أدوات التكنولوجيا الحديثة

تقنية الويكي

يعتبر Wiki هو من أحدث تقنيات الويب 2.0، فهو أحد المواقع الإلكترونية، يمكنك من خلاله إضافة محتوى وتعديله دون قيود، جاءت فكرة تلك التقنية في عام 1995، وكانت تتلخص بأن يقوم الشخص بكتابة المحتوى دون اللجوء للمسؤولين، فكل صفحة من صفحات الويكي تحتوي على رابط بعنوان Edit، يتم الضغط على هذا الرابط كي يتم تحرير محتوى أو إنشاء محتوى جديد، ويتم ذلك عن طريق مجموعة من الأدوات أو الأوامر البسيطة، فلا يشترط أن تكون على دراية كاملة ب HTML، وبالتالي يتم استخدام ذلك في تحرير المشروعات التعليمية والموسوعة، يتم إتاحة التحرير للجميع، حيث تتغلب مواقع ويكي على فساد البعض في إنشاء المحتوى عن طريق إنشاء صلاحيات معينة، يمكن لتلك صلاحيات الرجوع إلى نسخ سابقة من المحتوى الذي تم إدخاله.

كما تشجع تلك المواقع على العمل الجماعي، حيث أن أغلبها تسمح للدائرة بإضافة وتعديل المحتويات، دون أن تحتاج إلى التسجيل على الموقع، ومن أهم تلك المواقع موقع الموسوعة الحرة ويكيبيديا، حيث يقوم باستخدام التقنية في محتوياته التعليمية وغيرها.

كاهوت أفضل أدوات التكنولوجيا

يعتبر كاهوت هو أداة من أدوات التكنولوجيا الحديثة، تلك الأداة تسمح بإنشاء مجموعة من الألعاب التفاعلية، تلك الألعاب عبارة عن سلسلة من الأسئلة الاختيارية، يقوم الطلاب باستخدام أي جهاز يكون مدعوم بالويب، من أجل الاتصال باللعبة، كما يتم عرض كل سؤال على لوحة المتصدرين، ويظهر كاهوت المكان الذي يتواجد به للطلاب.

يوجد العديد من الاستخدامات لكاهوت، وهو ما جعله مشهور على نطاق واسع كأفضل أداة من أدوات التكنولوجيا، وتستخدم في :-

  • استخدام كاهوت للمراجعة والتقييم، وهي طريقة للمراجعة والتقييم للطلاب، وذلك في الفصول الدراسية.
  • استخدام كاهوت للتحقق من الفهم، حيث يتم تقسيم الطلاب من أجل التحقق من فهمهم، وتقديم المعلومات الحديثة لهم.
  • استخدام كاهوت لتكوين فريق، حيث أن المعلمين يقيمون أنشطة صيفية عن طريق إنشاء فصول جماعية من الألعاب، يتم بها تقسيم الفصل إلى عدة مجموعات.

فيديوهات الذكاء الاصطناعي

يمكنك إنشاء فيديوهات الذكاء الاصطناعي عن طريق العديد من المواقع من أهمها موقع vidnoz Al، وسوف يكون هذا الفيديو سريع ذات قوالب ومزود بخاصية التعليق الصوتي، وهو مولد باستخدام Al voice over، وبالتالي لن تحتاج إلى تصوير الفيديو، أو توظيف ممثلين، سوف تقوم فقد بتحديد تفضيلاتك ولصق نصك، والانتظار، سوف تحصل على أفضل فيديو بجودة عالية وكفاءة سريعة.

يقوم موقع vidnoz بتوفير حوالي 470 صوت عن طريق الذكاء الاصطناعي، وهو يتناسب مع حركة الشفاه للعروض الحية، تلك الميزة تبدو مثل أن تقوم بالتصوير بشكل احترافي، وهذا يجعلها واقعية أكثر، وذات جودة أفضل.

مع خدمات vidnoz لن تحتاج بعد الآن إلى مهارات لتحرير الفيديو، أو تضييع الوقت كي تقوم بتصميم الفيديو وكل ما تحتاج إليه سوف تجده في الفيديو دون أن تبذل جهد، كما يمكنك اختيار التفضيلات التي تريدها، كما تظهر النتيجة بعد دقائق، ويمكنك بكل سهولة الانتفاع بها.

وفي الختام، نحن لا نستطيع العيش دون تكنولوجيا أو تقنيات حديثة، لذلك يمكنك الاستفادة من أدوات التكنولوجيا الموجودة في المقال، وسوف تسهل عليك العديد من الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى