منوعات

المخاطر المترتبة عن تداول عملة الإيثيريوم

منذ إنشاء عملة الإثيريوم ethusd في عام 2015، شهدت العملة الرقمية تقدمًا بطيئًا خلال العام الأول. بدأ عام 2017 بشكل مختلف تمامًا، حيث بدأت العملة الرقمية العام بقيمة منخفضة تبلغ 7.76 دولار، وصعدت إلى أكثر من 700 دولار بحلول نهاية العام، بزيادة تزيد عن 9000٪! بينما سجلت عملة البيتكوين أعلى معدل لها في عام 2017، اكتسب الإيثر بعض الزخم الصاعد في بداية عام 2018، ووصلت إلى ذروتها في منتصف يناير بقيمة تزيد عن 1300 دولار.

مثل باقي العملات الرقمية، إلا أن عام 2018 أظهر أنه عام اختبار للإثريوم، حيث انخفض سعره ببطء منذ ذلك الوقت واستقر حوالي 130 دولارًا بنهاية العام.

في عام 2019، ارتفع سعر الإثريوم مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية العام وصولاً إلى 361 دولار للعملة الواحدة في شهر يونيو. لكنه بدأ في الانخفاض حتى نهاية العام، حيث وصل إلى مستويات قريبة من سعر افتتاح يناير عند 139 دولار. اغلقت العملة مرتفعة فقط بمقدار 12 دولار عن سعر افتتاح العام عند 151 دولار.

في عام 2020، بدأ سعر الإثيريوم في الارتفاع مرة أخرى بنفس النمط الذي اتبعه في عام 2019، واستمر في الارتفاع حتى نهاية العام، حيث وصل إلى 751 دولارًا وأنهى العام بارتفاع. ومع ذلك، لم يكن هذا الارتفاع مذهلاً حقًا! في 8 نوفمبر 2021، وصل سعر عملة الإيثريوم إلى 4812 دولارًا أمريكيًا، وهو أعلى سعر تاريخي للعملة الرقمية، ارتفع بنسبة 540.7٪ عن سعره في عام 2020!

لماذا تحرك سعر الاثريوم بسرعة كبيرة؟

ما هو سبب الارتفاع السريع في عام 2021؟ الإجابة تتمحور حول زيادة وعي المستثمرين وارتفاع قيمة عملة البيتكوين بشكل كبير، مما جعل سوق العملات المشفرة ينتعش. مع زيادة انتشار العملات المشفرة مثل الإيثيريوم والبيتكوين، زادت الاهتمام بالعملات الرقمية الجديدة المبنية على الإيثيريوم. ارتفع سعر الإيثيريوم بشكل كبير لأن المستثمرين أرادوا الاستثمار فيه مبكراً عندما كانت الأسعار منخفضة، بانتظار ارتفاع مماثل للبيتكوين.

بشكل طبيعي، كما هو الحال في جميع الأسواق، يمكن أن يحدث انخفاض أيضًا. كما شهدنا في رائعة لعام 2021 ، كانت المكاسب مدفوعة بزيادة الطلب من المستثمرين بسبب ارتفاع الأسعار، مما أدى إلى المزيد من الطلب والارتفاع في الأسعار. وبمجرد بدء السوق في الهبوط في عام 2022، شهدنا العكس تمامًا. الانخفاض في الأسعار أثر سلبًا على طلب المستثمرين، الذي يزيد من عمليات البيع، ويقلل بالتالي من الطلب ويكبح الأسعار، ومع ذلك الاتجاه العام لا يزال صاعدًا.

هل الإيثيريوم آمن؟ ما هي المخاطر المترتبة عن تداول عملة الإيثيريوم؟

عملة الإيثيريوم آمنة مثل أي سوق عملات أخرى، لكنها قد تواجه لحظات من التقلبات العالية كأداة مالية أخرى، مما يزيد من حرص المتداولين على الحذر بسبب المخاطر المحتملة. يفضل دائمًا أن يستخدم المتداولون إعدادات حماية ضد التقلبات للمساعدة في تقليل المخاطر خلال عمليات التداول. كما يُشجع على تعلم كيفية إدارة المخاطر بشكل فعال، حيث أن تطبيق هذه المهارات يمكن أن يقلل بشكل كبير من المخاطر المحتملة في التداولات.

تحليل سعر الاثريوم في 2024

بدأ الإثريوم، مثل العملات الرقمية الأخرى، في تسجيل انخفاض في العام 2022. على الرغم من ارتفاع السعر حتى نوفمبر 2021، إلا أنه بدأ في الانخفاض منذ ذلك الحين بسبب عمليات البيع وجني الأرباح من قبل المستثمرين.

وصل سعر الإيثريوم إلى 3122 دولار في 19 يناير 2022 وهو أقل بنسبة حوالي 34٪ من أعلى مستوياته التاريخية في نوفمبر الماضي. بعد كسر النطاق السفلي لمؤشر بولينجر باند وإغلاق شمعة حمراء في اليوم التالي، استمر سعر الإيثريوم في الهبوط مرة أخرى ليكسر أسفل المتوسط المتحرك لفترة 200، مما يشير إلى أن الأسعار لا تزال في ترند هابط.

يمكن أن نرى أن حركة السعر تتشابه كثيراً بالانخفاض الذي حدث بين 11 مايو و 20 يوليو 2021. ومن الممكن من هنا أن تحاول عملة الإثيريوم التعافي والارتفاع مجدداً فوق المتوسط المتحرك لفترة 200 وتشكيل ترند صعودي جديد. يعتمد هذا بشكل كبير على ميول المستثمرين وقوى العرض والطلب ومن يسيطر على السوق، هل هم البائعين أم المشترين؟

إذا استمرت أسعار الإثيريوم في التداول تحت هذا المستوى eth usd chart، فقد نرى مزيداً من الانخفاض. ويجب أن نأخذ في الاعتبار ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون)، الذي قد يؤدي إلى انخفاض الأسواق العالمية مرة أخرى.

ومع ذلك، من خلال نظرة أوسع يمكننا أن نرى أن الأسعار على الرسم البياني الأسبوعي لا تزال تتداول فوق المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم وأن الاتجاه العام ما زال صاعدًا. ولكن كما أشرنا سابقًا، هناك بعض التصحيحات وجني الأرباح التي تسبب هذه التقلبات في الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى