التربية والتعليم

اكواد الطلاب بالرقم القومى الخطوات الصحيحة للحصول على كود الطالب

الآن أصبح متاح الاستعلام عن اكواد الطلاب بالرقم القومى

في هذا الموضوع سنقدم لكم في شرح مبسط وموجز وبطريقة عملية طريقة الحصول على اكواد الطلاب بالرقم القومى وذلك بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

يأتي نظام اكواد الطلاب بعدما أقرته وزارة التربية والتعليم تماشيا مع الظروف الاستثنائية التي تتعرض لها البلاد فيما يتعلق بفيروس كرونا والذي أدى إلى إيقاف المدارس كإجراء احترازي حرصًا من وزارة التربية والتعليم على سلامة الطلاب.

حيث نشرت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا على موقعها الرسمي الموقع الإلكتروني الذي سيتمكن من خلاله أولياء الأمور والطلاب من الاستعلام عن اكواد الطلاب بالرقم القومى .

حيث أشارت وزارة التربية والتعليم أن إتاحة نظام اكواد الطلاب الكترونيا جاء في ضوء حرصها على سلامة الطلاب وتيسيرًا على أولياء الأمور في الحصول على كود الطلاب بطريقة سهلة ومرنة دون الحاجة للخروج من المنزل والذهاب للمدارس منعًا لحدوث أي تجمعات قد تتسبب في انتشار وباء كرونا لا قدر الله.

أهمية كود الطالب:

تأتي أهمية معرفة اكواد الطلاب في أنها الوسيلة التي ستمكن الطلاب من الدخول إلى المنصة الإلكترونية التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم المعروفة بمنصة أدمودو Edmodo والتي ستمكن الطالب من تقديم المشروع البحثي عليها.

وفي حالة عدم معرفة كود الطالب فلن يتمكن الطالب من الدخول إلى هذه المنصة لذا وجب على كل ولي أمر معرفة الطريقة والخطوات الصحيحة للحصول على كود الطالب.

الاستعلام عن اكواد الطلاب بالرقم القومى

وخطوات الحصول على اكواد الطلاب بسيطة وميسرة جدًا وهي على النحو التالي:

الخطوة الأولى: التوجه عبر الرابط التالي إلى الموقع الرسمي الذي خصصته وزارة التربية و التعليم للحصول على الكود “يمكنك الضغط على الرابط التالي”

http://studea.emis.gov.eg

الخطوة الثانية: لابد من أن يكون معك شهادة ميلاد لتتمكن من خلالها من معرفة الرقم القومي للطالب ستجده مدون في أعلى شهادة الميلاد.

ستقوم بوضع الرقم القومي للطالب في الخانة الأولى كما في الصورة التوضيحية التالية.

اكواد الطلاب بالرقم القومى
اكواد الطلاب بالرقم القومى,الاستعلام عن اكواد الطلاب بالرقم القومى

الخطوة الثالثة: ستحدد تاريخ ميلاد الطالب وفقًا للترتيب التالي سنة الميلاد ثم شهر الميلاد ثم يوم الميلاد.

الخطوة الرابعة: تحدد محافظة إقامة الطالب من واقع شهادة الميلاد.

الخطوة الخامسة والأخيرة: تحدد نوع الطالب ذكر أم انثي ثم تضغط على كلمة تسجيل الدخول.

في النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم محتوى قيم ومفيد ولا تنسى مشاركة الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي كي تعم الفائدة على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى