تعلم الربح من الإنترنت

الربح من تويتر3

الربح من تويتر3

تناولنا في المقال السابق عن الربح من تويتر كيفية الربح من خلال البرامج المشاركة بالترويج والتسويق الممنهج لمنتج ما يخص فئة أو شريحة مستهدفة من المتابعين.

وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نوضح الطريقة الثانية للربح من تويتر, إنها شركات الإعلانات أو الوسيط الإعلاني, ولمعرفة ذلك سوف نتكلم بداية عن آلية عمل هذه الشركات.

هذه الشركات تنشئ حسابات بشكل مزدوج للمعلنين والمغردين.. المعلنون يقومون بعرض مواقعهم ومنتجاتهم على الموقع بعد عمل حساب خاص, وانتقاء المغردين المحترفين, ومن ثم يرسلون إليهم عروضًا تتضمن الحد الأدنى والحد الأقصى لسعر التغريدة الذي يتوقف على جودة التغريد وعدد المتابعين والنشاط المستمر والنطاق المكاني؛ فهم غالبًا يختارون مغردين يستهدفون الولايات المتحدة أو غيرها من دول العالم الأول؛ فسوف يحقق ذلك الرواج عائدًا ماديًّا ومعنويًّا؛ فهذا العالم هو الذي يشتري مباشرة عن طريق الإنترنت, له دخول عالية وفرص ومؤسسات إعلامية ضخمة, كما أن أغلب المغردين والمعلنين أصلا من هذا العالم.

يقوم المغردون باقتراح سعر للتغريدة بين الحد الأدنى والحد الأقصى الذي يحدده المعلن, ثم يرسلون العرض مشفوعًا بالتغريدة المقترحة لرابط المعلن لعرضها عليه.

هذه الشركات أيضًا تعتمد نظام الـreferal أو الدفع مقابل إحضار عميل (مغردًا أو معلنًا) وربطه بالموقع.

بعض المواقع تدفع مقابل التغريدة والبعض الآخر يدفع مقابل الضغط على الإعلان, وغير ذلك من الفرص الربحية, ولكن ماذا تستفيد هذه الشركات من خلال هذا التطبيق؟ إنها تتقاضى نسبًا من المعلنين مقابل إتاحة الفرصة, وتتقاضى من المغردين أموالا ربما لإظهارهم في نتائج البحث الأولى الخاصة بالمعلنين لتتسع دائرة ربحهم.

عند العمل مع هذه الشركات يلزم التسجيل إليها مباشرةsign up من خلال الدخول بحسابك على تويتر.

هذه أمثلة لهذه الشركات.

(sponsoredtweets,twivert, betweet)

توفر هذه الشركات للمغردين إمكانية رفض أو قبول ما يرسل إليهم من عروض, كما يمكنهم اختيار الفئة أو المجال الذي حوله تدور موضوعات التغريد.

تدفع هذه الشركات عن طريق بنك paypal عند الوصول لمبلغ معين بالدولار؛ فـsponsoretweets لا تدفع لأقل من 30 دولارًا.

نصائح عامة للمغردين:

1- اختر التغريدات والإعلانات التي تتناسب مع متابعيك المستهدفين وموضوع تغريداتك؛ فإن كنت تغرد لقراء الكتب عن الكتب وعروضها وأخبارها والناشرين وإصداراتهم والكتاب ومؤلفاتهم؛ فلا توافق على عروض التسويق الإليكتروني أو الملابس أو الأدوات الرياضية.

2- اختر صورة من avatar تعبر عن شخصيتك بدون فجاجة, تكون جذابة للمعلنين؛ حيث إنهم سيكتشفون ثقتهم فيك من تغريداتك ووجاهتك؛ فهما الضمان لبقاء متابعيك وتعبئتهم للضغط على روابط المعلنين أو حتى الشراء.

3- لا تتوقف عن التغريد, ولكن اجعله منظمًا ومتوسطًا وبشكل يومي (ابق نشطًا active).

كن صاحب عمل وناشرًا, دون الحاجة لرأس المال أو مزيد عناء.. أسرع إنه تويتر.. اربح من تويتر.

إشترك في قائمتنا البريدية







إبراهيم الغازي

إبراهيم الغازي مدون وكاتب, ومختص بشؤون التعليم, والعمل الحر عبر الإنترنت, عمل في مجالات التعليم والنشر والمحتوى الرقمي, له مؤلفات عديدة؛ منها: ثلاثة كتب في التراجم, وكتاب في الأدب الساخر, ومجموعة قصصية. يكتب محتوى مواقع الويب حسب السيو, ومحترف في الكتابة الإبداعية والرواية والقصة, وباحث مهتم بشؤون الاقتصاد والتمويل والنشر والتربية والتعليم, والكثير من المجالات التي تتيح له القدرة على تأليف محتوى الإنترنت بغزارة. يقدم خدمات المحتوى العربي عبر مواقع الخدمات المصغرة؛ مثل: خمسات, ومستقل ومواقع أخرى. وعضو فريق الكتابة في "بيكسلز سيو" شركة بيكسلز سيو الخيار الأمثل لكتابة المحتوى الإبداعي في جميع المجالات مع مراعاة الحصرية والموافقة للسيو أطلب خدمتك وميز موقعك ببصمة خاصة بكل جديد ومتنوع في مجال كتابة المحتوى الإبداعي والترجمة. https://pixelsseo.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى