منوعات

أفضل العملات الرقمية للشراء وسط التوترات العالمية المتصاعدة

كانت الأشهر القليلة الأولى من عام 2022 مليئة بالكثير من الأحداث بالتأكيد، أولاً، عانت الأسهم من أسوأ أداء شهري لها منذ الأيام المظلمة خلال شهر مارس 2020، مما أدى إلى انخفاض العملات الرقمية معها، بعد ذلك، شنت روسيا غزو عسكري على أوكرانيا مما أدى إلى مزيد من الاضطرابات بالأسواق المالية.
وسط هذا الاضطراب، يتخذ معلقو السوق وجهات نظر متباينة بشدة حول العملة المشفرة، فهل هي أكثر من مجرد أداة سرية لغسيل الأموال ستستخدمها روسيا ببراعة للالتفاف على العقوبات المعوقة؟، أم أنها وسيلة منقذة لأي شخص في العالم لتمويل دفاع أوكرانيا عن سيادتها؟، في الحقيقة، يفتقر أي وصف واسع لدور العملة المشفرة، وحتى الحرب لا يمكنها القضاء على فئة الأصول البالغة 2 تريليون دولار، فيما يلي مقترح بفرص الاستثمار في العملات الرقمية الآن في ظل الأزمة المتصاعدة.

أفضل العملات الرقمية للشراء وسط التوترات العالمية المتصاعدة

عملة البيتكوين (BTC)

سيرغب معظم المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار فيالعملة المشفرة إلى الاحتفاظ بجزء كبير من تخصيصهم للعملات المشفرة في البيتكوين، والشهر الماضي هو مثال جيد على السبب.
لا ينبغي لأحد أن ينظر إلى الأصول الرقمية على أنها استثمارات ملاذ آمن، لكن البيتكوين أقرب شيء إلى العملة المشفرة الممتازة، كما يتضح من أدائها في الأوقات العصيبة، طوال فوضى الشهر الماضي نمت هيمنة البيتكوين على السوق من 42% إلى 43.1%، بينما فقدت المزيد من العملات المضاربة وغير المثبتة الكثير من بريقها،وعلى الرغم من أن العملة الرقمية الرائدة تراجعت كثيرًا عن العام دون مستوى 40000 دولار، إلا أن العملة المشفرة الأعلى في العالم تتداول فوق 44000 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

عملة الأثيريوم (ETH)

في عالم التشفير، تعتبر عملة البيتكوين وعملة الإثيريوم من أفضل العملات المشفرةالتي لا بد من امتلاكها، حيث أن لكل منهما تاريخ طويل نسبيًا على الأقل، وبالنسبة لعالم العملات الرقمية فإن البيتكوين والإثيريوم لديها أيضًا سجل حافل واسم علامة تجارية اكتسبها بشق الأنفس.
على عكس البيتكوين، تم بناء شبكة الإثيريوم لتمكين العالم الجديد من العقود الذكية والتمويل اللامركزي أو DeFi الذي يمكن القول إنه أحد أكثر ابتكارات القرن الحادي والعشرين الرائعة والمميزة، يسمح DeFi بالاستغناء عن الوسطاء الماليين التقليديين مثل البنوك والوسطاء والبورصات، مما يتيح نظريًا المعاملات المالية السريعة.
أكبر جانب سلبي لشبكة الإثيريوم وهي شبكة البلوكشين الأكثر استخدامًا في العالم إلى حد بعيد هو التكلفة العالية لإتمام الصفقة، ومع ذلك، يعمل المطورون بجهد كبير لتحقيق نتائج شبكة Ethereum 2.0 الأرخص والأكثر كفاءة في استخدام الطاقة في العام المقبل أو نحو ذلك، قامت منظمة مستقلة لامركزية تم تشكيلها حديثًا أو DAO بجمع 3 ملايين دولار من عملة الإثيريوم للجيش الأوكراني.

عملة سولانا (SOL)

على الرغم من تصدر عملة البيتكوين والإثيريوم قائمة العملات الأفضل، إلا أن البيتكوين هو نظام دفع قديم من نظير إلى نظير، وتسمح طموحات الإثيريوم الأكبر كشبكة ببناء التطبيقات اللامركزية فوقها، مما يجعلها بنية تحتية أكثر من كونها عملة.
لكن عند النقاش حول موضوع الشبكة الرائدة في التمويل اللامركزييأتي دورسولانا، في حين أن الإثيريوم هو بسهولة المرشح الأوفر حظًا برأسمال سوقي يتجاوز 360 مليار دولار، فإن سولانا هو من بين العشرة الأوائل للعملة المشفرة في التمويل اللامركزي ولكنبقيمة سوقية تبلغ 32 مليار دولار، وبرغم ذلك فإن رسوم شبكتها أقل بشكل كبير من رسوم الإثيريوم في الوقت الحالي، لذلك كلما طالت مدة تشغيل Ethereum 2.0 زادت فرصة SOL لسد تلك الفجوة.

رمزFTX (FTT)

تعتبر FTX واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، فهي تركز على التداول المؤسسي ومشتقات العملات المشفرة، تقدم الشركة خيارات ومقايضات وعقود آجلة على بعض أفضل العملات المشفرة حولها، وتقوم بذلك أثناء فرض رسوم منخفضة وتنافسية، رمز FTX هو العملة الأصلية للمنصة، وقد شهد نموًا هائلاً في السنوات الأخيرة حيث ارتفع اهتمام كل من التجزئة والمؤسسات بالأصول الرقمية.
ارتفع الرمز المميز بأكثر من 2000 % منذ بداية عام 2020، حيث ارتفع من 2.14 دولار إلى حوالي 47 دولار، إن شراء FTT ليس تخمينًا أو رهانًا على عملات الميم، إنه رهان على نمو وزيادة تأثيرات الشبكة لمنصة FTX، في يناير بلغت قيمة FTXنحو 23 مليار دولار ارتفاعا من تقييم 25 مليار دولار في أكتوبر.

عملةAvalanche(AVAX)

عندما يكون سوق ما كبيرًا بما يكفي، يمكن أن يكون هناك العديد من الفائزين، هذا هو الحال في عالم العقود الذكية والتمويل اللامركزي، حيث تعتبر الإثيريوم هي الشبكة المهيمنة لكن سلاسل الكتل مثل سولانا و Avalanche تتنافس أيضًا على جزء كبير من السوق، ارتفع Avalanche بأكثر من 2700% منذ بداية عام 2021 من نطاق منخفض يبلغ 3 دولار إلى سعر يقترب من 90 دولار.
كل يوم يمر بدون شبكة Ethereum 2.0 التي طال انتظارها يعد فوزًا لمنافسي الإثيريوم منخفضي الرسوم مثل Avalanche وسولانا، تعتبرAVAX هي أفضل 10 عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، حيث يزيد اجمالي القيمة السوقية عن 22 مليار دولار، خلال العام الماضي ارتفعت حصة Avalanche في السوق الإجمالية من 0.1% إلى 1.1%.

عملة بينانس((BNB

رهان آخر على نظام بيئي مهيمن ومتنامي ينضم إلى عالم التشفير هو عملة بينانسBNBوهي العملة المشفرة الأصلية لبينانس التي تعد أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، تُظهر بيانات التداول الأخيرة من فبراير أن حجم التداول اليومي للعملة كان ما يقرب من ضعف ثاني أكبر بورصة من حيث الحجم، حيث بلغ حجم التداول 22.1 مليار دولار مقارنة بـ 12.1 مليار دولار في الحجم في بورصةMandala، تمتلك بورصة بينانس عددًا من المشاريع اللامركزية الناجحة التي تؤثر على التطور السريع لمساحة العملات المشفرة ويمكن القول إنها المنافس الرئيسي لدخول المحادثة يومًا ما كرمز رقمي مميز جنبًا إلى جنب مع البيتكوين والإثيريوم.

عملة Uniswap (UNI)

أخيرًا وليس آخرًا، من بين أفضل العملات المشفرة التي يمكن شراؤها UNI، وهي الرمز الرقمي لشبكةUniswapوهي البورصة اللامركزية الرائدة في العالم أو DEX، فهي تضم ثلث السوق من حيث حجم التداول.
تم تأسيس Uniswap بواسطة مطور الإثيريوم ويُعرف باسم صانع السوق الآلي، ويسمح لمالكي العملات بتبديل أو تحويل مجموعة كبيرة من الرموز المميزة للعملات المشفرة لبعضهم البعض مقابل رسوم منخفضة ودون عناء إنشاء حساب أو تقديم اسمك.
على الرغم من أن Uniswap ليست حتى من أفضل 20 رمزًا في الوقت الحالي، إلا أن اسم علامتها التجارية وميزة الحركة المبكرة في سوق DEX والسيولة الأكبر تجعلUniswap رهانًا مقنعًا للمستثمر الذي يتحمل المخاطر، لكن كما هو الحال دائمًا، ضع في اعتبارك التقلبات: سجل Uniswap أعلى مستوى في 52 أسبوع عند 44.97 دولاروأدنى مستوى في 52 أسبوع عند 7.59 دولار.

تعرف معنا على كيف أتعلم تداول وتعدين العملات الرقمية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى