الكل

10 نصائح لتوفير المال مع التمتع بجودة الحياة

 

هل تريد أن تتعلم كيف تنفق أقل وتوفر المزيد من المال؟ فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها خداع نفسك لتوفير المال هل تريد أن تتعلم كيف تنفق أقل وتوفر المزيد من المال؟ في هذه المقالة ، سنشارك الطرق التي يمكنك من خلالها خداع نفسك لتوفير المال من خلال التقشف. يريد الجميع جني أموال إضافية أو إنفاق أموال أقل شهريًا ، ولكن قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ.

أفضل جزء في هذا المقال؟ هو أن الكثير من هذه النصائح المالية لإنفاق أقل لا تتطلب أي جهد على الإطلاق.

 

توفير المال مباشرة بعد شيك الراتب

وسادة الأمان المالي أمر لا بد منه. هذا هو أول شيء تحتاج إلى توفير المال من أجله. من الناحية المثالية، من الجيد أن يكون لديك حساب توفير منفصل: بمجرد وصول الراتب إلى البطاقة، تقوم فورًا بإرسال 10-15٪ من المبلغ المستلم لهذا الحساب.

لا يمكنك إنفاق هذا المال وتعهد نفسك بأنك ستدخر في الشهر المقبل ضعف هذا المبلغ. أولاً، سيتعين عليك أن ترسل إلى صندوق الادخار ليس 15، ولكن بالفعل 30٪ – ما يقرب من ثلث الراتب. ثانياً، الشؤون المالية تتطلب الانضباط. بمجرد أن تقرر توفير المال، لا يمكن أن تكون هناك أعذار.

من خلال المقال التالي يمكنك معرفة طريقة الربح من جامعة المنح

لا تتأخر في دفع الفواتير

لنفترض أنك لا ترغب حقًا في دفع فواتير الخدمات هذا الشهر لأن لديك بالفعل الكثير من الأفكار حول كيفية استخدام أموالك. مفاجأة: الشهر المقبل عليك أن تدفع أكثر. إذا تأخرت في الدفع، يتراكم مبلغ لائق، مما سيؤدي بالتأكيد إلى إحداث فجوة حتى في الميزانية المتوازنة.

المدفوعات المتكررة هي العنصر التالي في قائمة ما تحتاج إلى إنفاق المال عليه مباشرة بعد شيك راتبك. نخصص أموالًا في صندوق الادخار، ودفعنا مقابل كل ما هو مطلوب، ونتصرف في بقية الأموال وفقًا لتقديرك.

 

إعداد قوائم التسوق

يتعلق هذا في المقام الأول بالرحلات اليومية إلى السوبر ماركت. بعد كل شيء، ربما لاحظت أنك تذهب إلى المتجر بشروط للحصول على الحليب والحنطة السوداء، وتخرج بأكياس من جميع أنواع الأشياء التي لا تحتاجها حقًا في الوقت الحالي.

لتجنب إهدار المال، قم بإعداد قائمة للأسبوع وقم بإعداد قائمة بالأطعمة التي تحتاج إلى شرائها في أي يوم. لذلك ستكون هناك فرص أقل لمواجهة الموقف عندما تتعفن المنتجات التي أنفقت عليها أموالك التي كسبتها بشق الأنفس.

 

تتبع الخصومات

اشترك في النشرات الإخبارية للتجارة الإلكترونية، ودراسة النشرات في محلات السوبر ماركت، وقم بتثبيت تطبيق مجمع الخصم. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للعثور على أكثر الأسعار جاذبية، وقد يتضح أن المدخرات على المدى الطويل مناسبة تمامًا.

هناك نقطة مهمة واحدة: إذا كنا لا نتحدث عن أقرب متجر، ولكن عن هايبر ماركت على الجانب الآخر من المدينة، فقدّر مقدار الأموال التي ستنفقها على الطريق. يمكن أن تؤدي تكلفة ركوب سيارة أجرة أو سيارتك الخاصة إلى خصم مغري إلى الصفر.

 

النظر في عمليات الاستحواذ

بادئ ذي بدء، قرر ما إذا كنت تحتاج حقًا إلى هذا الشيء أو وجدت مزاجًا مجنونًا وكنت غير صبور لإنفاق الأموال بشكل عاجل. انتظر أسبوعًا على الأقل: إذا لم تختف الرغبة في شراء السلعة الثمينة، فانتقل إلى البحث عن الخيار الأكثر ربحا.

وبالتأكيد لا يجب أن تذهب للتسوق في يوم الدفع. حتى لو كان لديك مبلغ مناسب في جيبك الآن، فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى إنفاقه في أسرع وقت ممكن. لا يزال يتعين عليك العيش على هذه الأموال.

تتمثل إحدى طرق توفير المزيد من المال في كسب المزيد من المال ، تحقق من هذا الموقع لمزيد من المعلومات حول كيفية جني الأموال من المنزل.

 

خطة النفقات الكبيرة مقدما

انتهى البرد – تحقق من ملابسك الدافئة وشاهد ما يمكنك ارتدائه في الشتاء القادم وما الذي يجب تحديثه أثناء فترة التخفيضات. في الوقت نفسه، تحقق من طريقة قيامك بخزانة الملابس الصيفية، واكتب ما تحتاج إلى شرائه لهذا الموسم.

يسمح لك هذا النهج بتجنب المواقف التي يتعين عليك فيها، سواء شاءت أم لا، تقديم أي أموال مقابل شيء مطلوب بشكل عاجل. إنها نوع من ضريبة الإهمال، لكن لا أحد يجبرك على دفعها.

 

الأرخص لا يعني الأسوأ

خذ على سبيل المثال منتجات العلامات التجارية الخاصة بمحلات السوبر ماركت. كقاعدة عامة، تكون هذه العناصر أرخص من المنتجات المماثلة ذات الاسم الكبير.

من أجل الاهتمام، قارن بين تكلفة علبة البازلاء من علامة تجارية مشهورة وتكاليف العلامة التجارية الخاصة بالهايبر ماركت. في الوقت نفسه، لا تتأثر جودة المنتج، لذلك يمكنك الشراء والادخار بأمان.

 

من الأفضل شراء الأشياء المستعملة

على سبيل المثال، ملابس الحفلات التي من غير المحتمل أن ترتديها كثيرًا، ملابس الأطفال، والآلات الموسيقية والمعدات الرياضية. الدمبل المستعملة ليست أسوأ من الأثقال الجديدة، لكنها ستكلفك أقل.

ونعم، يمكن بيع الأشياء التي لا تحتاجها. لذلك سوف يفيدون الناس، ولك بعض المال.

 

تقسيم المصاريف

على سبيل المثال، يمكنك تقديم طلبات مشتركة مع الأصدقاء من المتاجر عبر الإنترنت ومشاركة تكلفة الشحن بالتساوي. خيار آخر هو القيام برحلات مشتركة إلى هايبر ماركت. إذا حصلت على عرض ترويجي “اثنان بسعر واحد”، فستتمكن من توفير الكثير.

أخيرًا، إذا كنت تستضيف حفلة منزلية (وهي في الأساس أرخص من الذهاب إلى الحانة)، قسّم المشتريات. طعام منك أو مشروبات من الضيوف أو العكس.

 

قم بعمل قائمة بالأشياء التي لا يمكنك حفظها

يجب أن تكون المدخرات ذكية – فالتقييد المفرط للإنفاق غالبًا ما يؤدي إلى تكاليف أعلى. على سبيل المثال، يهدد شراء أحذية رخيصة لفصل الربيع بحقيقة أنه بعد أول نزهة في البرك سيتعين عليك إنفاق المال على الإصلاحات أو زوج جديد من الأحذية.

الملابس والأحذية الجيدة والأدوية والطعام الطازج – هذه هي القائمة الدنيا للأشياء التي تستحق أن تدفع أكثر قليلاً مقابلها. إذا تمكنت من العثور على المزيج المثالي بين السعر والجودة – رائع، إن لم يكن كذلك – فاختر الجودة بنفس الطريقة.

لتوفير المال، لا تحتاج إلى حرمان نفسك من كل مباهج الحياة – يكفي أن تعيد النظر في عاداتك وتتصرف بمزيد من الانضباط. إذا كنت ترغب في ترتيب الأمور في علاقتك بالمال، فستجد على موقع الثقافة المالية مقالات مفيدة ونصائح حول كيفية إدارة ميزانيتك الشخصية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى