الصحة العامة

فائدة غسول الوجه

فائدة غسول الوجه

غسول الوجه هو جزء حيوي من أسلوب العناية بالبشرة الخاص بجمال المرأة.

حلم كل النساء هو الحصول على بشرة نقية جذابة، وتخلو من أي مشاكل كالحبوب والرؤوس السوداء، فتحاول كل فتاة باستخدام كافة الوسائل لتنعم بصفاء بشرتها ونقاءها.

إليك بعض النصائح التي سوف تساعدك على استخدام غسول الوجه استخدام أمثل، لتنعمي بأفضل النتائج، وتحافظي على جمال بشرتك، وتبدين متألقة في كل أوقاتك:

احرصي على إزالة المكياج باستخدام مزيل المكياج المناسب لبشرتك قبل أن تقومي بغسل وجهك بالماء، لأن غسل الوجه بدون إزالة المكياج يؤدي إلى غلق مسام البشرة، وتبقى اثار المكياج عالقة ببشرتك. عليك أن تتجنبي هذا لتنعمي بجمال بشرتك.

غسول الوجه هو منظف ومرطب للبشرة العادية، ومطري للوجه للبشرة الجافة، ومطهر ومضاد للبكتيريا للبشرة الدهنية.

قومي باختيار غسول مناسب لبشرتك، فهناك غسول للبشرة الدهنية وآخر للبشرة العادية وآخر للبشرة الجافة، فلا يجوز استخدام غسول البشرة الدهنية للبشرة الجافة أو العكس، حيث أن ذلك يؤدي إلى مشاكل لأن كل بشرة لها احتياجاتها التي تميزها عن الأخرى، فالبشرة الجافة تحتاج إلى غسول يوجد به بعض الزيوت لتطريها وترطيبها، والبشرة الدهنية تحتاج إلى غسول يحتوي على حمض الساليك ليعمل على تنشيف الحبوب بها وأيضا إزالة الخلايا الميتة، أما البشرة الحساسة تحتاج غسول لطيف على البشرة.

غسول الوجه

أنواع البشرة:

  1. البشرة الدهنية: تتميز بزيادة الإفرازات الدهنية على سطح الجلد، حيث يكون ملمس الوجه زيتي وواسع المسام. تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي لا تشيخ سريعاً.
  2. البشرة الجافة: فهي عكس البشرة الدهنية حيث أن ملمسها خشن وضيقة المسام، ينصح أصحاب البشرة الجافة ألا يستخدموا الصابون بكثرة لأنه يكثر من جفاف البشرة.
  3. البشرة العادية: وهي ناعمة الملمس صغيرة المسام، تمتاز بندرة حدوث حبوب الشباب بها.
  4. البشرة المختلطة: معظمنا يمتلك هذه البشرة، والتي تتصف بأنها زيتية في الجبهة والدقن والأنف وجافة عند العيون والخدود.
  5. البشرة الحساسة: أما أن تكون بشرة دهنية أو بشرة جافة حساسة، تتصف بقوامها الرفيع وسرعة تفاعلها مع تغيرات الطقس.

تجنبي تدليك وجهك بعنف لأنه قد يؤدي إلى التهاب الجلد مما قد يسبب الجفاف.

واظبي على إبقاء الغسول على وجهك مع التدليك اللطيف لمدة كافية لتنشيط الدورة الدموية بوجهك. وتمتعي ببشرة ناضرة وجميلة.

الماء الفاتر مفيد لغسل وجهك فهو يعمل على إزالة الدهون والأوساخ ولكن هذا يؤدي إلى توسيع مسام بشرتك التي قد تسبب الكثير من المشاكل بالإضافة إلى أنها تشوه جمال الوجه، لذلك احرصي على الماء البارد لغسل وجهك بعد التنظيف لغلق مسام بشرتك.

صاحبة البشرة الدهنية عليها استخدام الغسول مرتين في الصباح وفي المساء، أما البشرة الجافة والحساسة يكفي مرة واحدة مساءاً فقط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى