منوعات

مميزات قفل باب ذكي وهل يستحق الاستثمار أم لا

عوامل يجب مراعاتها عند شراء قفل الباب الذكي

عندما يتعلق الأمر بشراء قفل الباب الذكي، لابد من مقارنة قفل الباب الذكي بالأقفال الكهربائية، إذا كنت تحتاج إلى الأمان والراحة عن بعد، فإنك ستحتاج قفل الباب الذكي، وسوف يكون خيار جيد لك، كما أنه سوف يكون مفيد لك كثيراً، إذا كان لديك متجر كبير أو مكان تداول تجاري، حيث سيتيح لك الوصول إلى الأشخاص المختلفين، يوجد أنواع أقفال ذكية مختلفة، تختلف من حيث السعر والجودة، لذلك لابد من اختيار قفل الباب الذكي بحيث يكون متناسب معك.

 قفل الباب الذكي
قفل الباب الذكي

Contents

عوامل يجب مراعاتها عند شراء قفل الباب الذكي

عندما تقوم بشراء قفل باب ذكي، يوجد مجموعة من العوامل التي لابد من الانتباه لها، كي تحصل على جميع مميزاته، وهي :-

  • لابد أن يكون سعر القفل معقول ومتناسب مع الجودة والمميزات المقدمة منه.
  • عليك اختيار الجودة التي تتناسب معك وأن تتأكد من أنها جودة عالية ومتينة، وأن يكون معه ضمان لمدة طويلة.
  • عليك اختيار علامة تجارية تكون مشهورة وموثوق منها فيما بعد البيع.
  • أن يكون قفل الباب الذكي لديه ميزة التحكم عن بعد، لأنها تعتبر من أكثر المميزات أهمية والتي يتوجه العميل لشرائه من أجلها.
  • التأكد من أن قفل باب ذكي يكون نوعه آمن تماماً، بحيث يمكنك الاطمئنان على منزلك أو على الشركة أو المكان التجاري الذي قمت بتركيب قفل الباب الذكي عنده.

أجهزة ذات تقنيات حديثة

يوجد أنواع كثيرة من الأجهزة ذات التقنيات الحديثة التي أصبحنا نعتمد عليها في الكثير من الوظائف اليومية، والتي منها جهاز تتبع المركبات، وقد ظهر هذا الجهاز حديثاً وانتشر على مدى واسع، لما يتميز به من مميزات عديدة، والتي منها :-

 تحديد موقع السيارة

 يستطيع الجهاز تحديد الموقع الجغرافي للسيارة، كما أنه يستطيع تحديد سرعتها إذا تجاوزت السرعة، سوف ينبهك بذلك عن طريق رسالة نصية على الهاتف المحمول.

إيقاف وتشغيل السيارة

 يمكنك من خلال جهاز تتبع المركبات إيقاف وتشغيل السيارة عن طريق الهاتف المحمول، وبعدما تقوم بإيقافها، ولن يستطيع أي شخص غيرك تشغيلها مرة أخرى.

متابعة خط سير السيارة

 يمكنك التعرف على خط سير السيارة السابق، عن طريق الجهاز حيث أنه ينبئك بجميع الأماكن التي زرتها في السابق، ولا تعرف الذهاب إليها مرة أخرى، بحيث ذلك يساعدك في استرجاع موقع المكان.

يحتوي جهاز تتبع المركبات على سيرفرات عالمية من السهل استخدامه، تجعل الجهاز يعمل بشكل أكثر فعالية، كما يمكنك سماع ما يدور بالسيارة وما يحدث حولها، وبالتالي إذا كانت تلك السيارة هي سيارة عمل، سوف يمكنك مراقبتها عن بعد عن طريق الهاتف المحمول الخاص بك، يقوم الجهاز بإخبارك عن جميع تلك الاستبيانات عن طريق رسائل على الهاتف المحمول، وبالتالي عند محاولة سرقة السيارة أو رفعها على ونش وهكذا، يتم اخبارك على الفور عن طريق الهاتف المحمول.

جهاز داش كام أحدث إصدار

يعتبر جهاز داش كام هو من أفضل الأجهزة التي تستخدم في حماية السيارة، حيث يتم تركيبه على طبلون السيارة، وذلك كي يحميها من الصدمات، ويقوم بتسجيل ما يحدث حولها، وتتبعها بشكل كام، وهو من الأجهزة المستحدثة التي يتم استخدامها الآن من قبل الشركات التي تحتوي على أسطول سيارات، وذلك من أجل تأمين سيارتهم، كما يستخدم في بعض الأحيان لحماية فناء المنزل الذي يتواجد به السيارة، لأن الجهاز يعمل على تسجيل جميع ما يدور حول السيارة، كما أنه يحمي لك أمام المنزل إذا كانت سيارتك تتواجد به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى