تعلم الربح من الإنترنتتكنولوجيا

كيف أتعلم تداول وتعدين العملات الرقمية

العملات الرقمية هي عملة افتراضية (غير ملموسة) يستخدمها الأشخاص لإجراء عملية التبادل التجاري بينهم، فمن المعروف أن العملة الورقية هي العملة السائدة التي يستخدمها جميع الأشخاص حول العالم لإجراء أي عملية بيع أو شراء، لكن في العملات الرقمية أو الافتراضية يتم التعامل على شبكة الإنترنت لإجراء عمليات البيع والشراء والتبادل المالي فيما بينهم. حيث ما هو تعدين العملات الرقمية

والسؤال الذي يخطرر ببال قارئ المقال؟ ما هو تداول العملات الرقمية إذاً حتى أقوم ببيعها أو شراء الأغراض من على شبكة الأنترنت من خلالها؟ يوجد سبيلين للحصول على تلك العملات الرقمية، إما من خلال تعدين العملة نفسها أو من خلال التداول وسنشرح كلاً منهما في السطور القادمة.

ما هو التعدين وكيف أتعلمه؟

كلمة تعدين تذكرنا بتعدين البترول! نعم فالأمر مشابه تقريبًا، فتعدين العملات الرقمية هو إنشائها وتصنيعها لكي تكون جاهزة للتداول أو البيع والشراء، لكن يا ترى كيف نقوم بعملية تعدين العملات الرقمية؟

يتوجب علينا أن نعرف أكثر ما هو تعدين العملات الرقمية، فتعدين العملات الرقمية أو الافتراضية هو قيام جهاز الحاسوب بحل عمليات حسابية معقدة للغاية من أجل الحصول في النهاية على العملة الرقمية، وهذا الأمر يتطلب حاسوب قوي خاصة (البطاقة الرسومية) التي تعد أساس عملية التعدين، فمن الضروري جداً الحصول على بطاقة رسومية قوية العتاد حتى تقوم بإنتاج وقياس ما يسمى (الهاش) الذي يصنع العملة الرقمية، فكلما زاد الهاش زادت سرعة تصنيع العملة الافتراضية.

كيف أعدن العملة الرقمية؟

– امتلاك جهاز حاسوب حديث لا يشترط قوة المعالج الرئيسي أو الرامات أو الهارد ديسك لكن يشترط امتلاك بطاقة رسومية أو معالج رسومي قوي للغاية.

– ومن ثم وبعد البحث المكثف عن العملة الافتراضية التي سوف تعدنها قم باختيار محفظتك، وتوجد الكثير من المحافظ التي لا يسع الحديث عنها في هذا المقال.

– الحصول على برنامج تعدين مثل : BFGMiner و 50Miner

– الاشتراك في Mining Pool أو مجتمع التعدين وهو مكان يجتمع فيه المُعدنين ليستخدموا قدرات أجهزتهم معًا للحصول على عملات رقمية وتقسيمها بينهم حسب مجهود كل شخص.

ما هو تداول العملات الرقمية وكيف أتعلمه

يمكن الحصول على العملات الرقمية أيضًا عن طريق التداول، وذلك عبر منصات تداول العملات الرقمية مثل: Coinbase أو CEX وغيرها الكثير، حيث أن عملية التداول هنا تتم كأي عملية تداول مشهورة ومعروفة عند الكثيرين، ولكن يتوجب علينا هنا معرفة أخبار ومتطلبات السوق وأن نكون على دراية كاملة بالسوق وما هي العملات الصاعدة والتي عليها طلب وما هي العملات الهابطة والتي هي في حالة ركود.

كيف أبدأ التداول؟

  • اختيار منصة تداول موثوقة.
  • فتح حساب بالمنصة واختيار العملة المراد التداول بها.
  • شحن حساب “باي بال” الخاص بك لشراء العملات.

انتبه لا تبدأ تداول العملات الرقمية بعملة كبيرة مثل “بيتكوين” ربما تعجز أن تقوم بشرائها أو تداولها من الأساس، حيث كسرت عملة بيتكوين حاجز 7000 دولار في لحظة كتابة تلك المقالة.

هل تعلم أنه يمكن أن تخسر أستثماراتك كلها إذا كنت غير مطلع ودارس آخر مستجدات سوق العملات الرقمية؟؟ هذا السوق متقلب تمامًا، لا تقم أبدًا باستثمار مبلغ كبير، بل ابدأ بمبلغ قليل ولا تجازف، ربما يكون عليك البدء بعملة “إيثريوم” فربما تكون مناسبة للتدوال.

حقق الكثير من المستثمري العملات الرقمية ثروات طائلة، وغيرهم أيضًا قد خسر خسائر فادحة، فعليك بالتحلي بالصبر ولا تستعجل وقم بدراسة الأمر كما ينبغي ثم ابدأ في تداول العملات الرقمية.

فريق الكتابة في بيكسلز سيو

شركة بيكسلز سيو الخيار الأمثل لكتابة المحتوى الإبداعي في جميع المجالات مع مراعاة الحصرية والموافقة للسيو أطلب خدمتك وميز موقعك ببصمة خاصة بكل جديد ومتنوع في مجال كتابة المحتوى الإبداعي والترجمة. https://pixelsseo.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى