تعلم اللغة الانجليزية

كيف اتعلم اتقان اللغة الانجليزية بنفسي ؟

هذه الصفحة مخصصة للأشخاص الذين يعرفون بالفعل بعض اللغة الإنجليزية، ويمكنهم قراءة صفحة مثل هذه مكتوبة باللغة الإنجليزية الأساسية. يوضح لك كيفية تنظيم التعلم الخاص بك لتحقيق أقصى قدر من النتائج. قد ترغب أيضًا في قراءة هذه النصائح الخمس لتعلم اللغة الإنجليزية لاحقًا تحت رعاية موقع الناجي لتعلم الانجليزية.

من أين أبدأ؟

لماذا تريد أن تتعلم اللغة الانجليزية؟

قبل أن تبدأ أو تعود إلى دراسة اللغة الإنجليزية ، اطرح على نفسك سؤالاً واحداً. لماذا اريد دراسة اللغة الانجليزية؟ هل هذا بسبب رغبتك في ذلك أم لأن شخصًا آخر يريدك ذلك؟ مثل كل قرار في الحياة ، يجب أن تكون دراسة اللغة الإنجليزية شيئًا تريد القيام به ، ويمكنك تحميل بعض الكتب التي سوف تساعدك في التعلم كــ كتاب تعلم المحادثة باللغة الانجليزية pdf او كورس انجليزي كامل PDF مجانا او غيرها من الكتب.

1- حدد الأهداف :

إذا كنت تعرف سبب رغبتك في الدراسة ، فمن السهل تحديد الأهداف. على سبيل المثال ، ربما ترغب في السفر إلى بلد يتحدث الإنجليزية. عظيم. قد يكون هدفك هو تعلم “Survival English“. ربما تعرف بالفعل العديد من العبارات المفيدة ، لكنك تريد تحسين مهارات الاستماع والنطق لديك. مهما كانت أهدافك ، اكتبها.

2- ضع جدول أعمال :

كم من الوقت تحتاج للدراسة لتحقيق أهدافك؟ هذه الإجابة مختلفة لكل طالب. المهم هو أن تكون واقعيا. إذا كنت تعمل 60 ساعة في الأسبوع ، فلا تخطط لقضاء 40 ساعة أخرى في الأسبوع في دراسة اللغة الإنجليزية. ابدأ ببطء ، لكن ادرس بانتظام. استخدم المواد التي تمثل تحديًا ، ولكنها ليست صعبة للغاية. اكتشف ما يناسبك. بعد أن تنتهي من الدراسة لبضعة أسابيع ، اضبط جدول الدراسة وفقًا لذلك. هل تدرس بشكل أفضل في الليل ، أم في الحافلة في طريقك إلى العمل؟ هل تحب الدراسة بمفردك في مكان هادئ ، أو مع الأصدقاء والموسيقى الخلفية؟ انقر هنا للحصول على نموذج جدول أعمال الدراسة الذاتية لمدة 4 أسابيع.

3- قدم التزامًا:

يتطلب تعلم اللغة الإنجليزية الكثير من الدوافع. لن يأخذ أحد الحضور الخاص بك عندما لا تكون في الفصل. إذا كنت متأكدًا من استعدادك لبدء الدراسة ، فالتزم بذلك. انقر هنا لتوقيع عقد تعلم مع نفسك.

4- استمتع بتعلم اللغة الإنجليزية:

الأشياء التي نقوم بها بشكل أفضل في الحياة هي الأشياء التي نستمتع بفعلها. إذا كنت لا تستمتع بتعلم اللغة الإنجليزية ، فأنت لا تدرس بالطريقة الصحيحة! يمكنك أن تكون طالبًا جادًا يستمتع في نفس الوقت. قم بإعداد برنامج المكافآت الخاص بك لمنح نفسك حوافز للبقاء في المهمة.

5- ادرس توازنًا بين المهارات الأساسية الأربع – الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة:

يرغب معظم الطلاب في التواصل بشكل أفضل باللغة الإنجليزية. إذا كان هذا أحد أهدافك ، فمن المهم أن تدرس توازنًا بين المهارات الرئيسية الأربع. الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة هي المهارات الرئيسية (الكلية) التي تحتاجها للتواصل بأي لغة. لن يساعدك أن تكون جيدًا في واحدة فقط من هذه المهارات على التواصل. على سبيل المثال ، يجب أن تكون قادرًا على القراءة جيدًا قبل أن تتمكن من الكتابة بشكل جيد. تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على الاستماع قبل أن تتمكن من التحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى