التسويق الإلكتروني

كيف تحضر حملاتك الاعلانية لنهاية السنة

تعتبر فترة نهاية السنة هامة جدًا لدى كل أصحاب المتاجر الالكترونية لانها فترة تكثر فيها التخفيضات والقسائم الترويجية على غرار كود خصم اديداس، إنها الفترة التي تتطلع فيها مختلف الماركات العالمية لجذب انتباه الزوار عبر التخفيضات والخصومات. سنة بعد سنة، ترسخت فكرة التخفيضات الكبيرة بداية من شهر نوفمبر، الذي يضم عدة مواعيد للتخفيضات مثل يوم العزاب الصيني الذي يوافق 11.11 ويوم الجمعة البيضاء الذي يوافق آخر جمعة من شهر نوفمبر. ثم يليه بعد ذلك شهر ديسمبر الذي يضم عيد الكريسماس وآخر يوم من السنة. على سبيل المثال، تسعى ماركات الالبسة الى التخلص من تشكيلات السنة لطرح تشكيلات جديدة وموديلات حديثة عبر طرح تخفيضات كبرى للعملاء. إذا كنت صاحب متجر الكتروني  كان المنتج الذي تود بيعه، فعليك التحضير لفترة نهاية السنة عبر استراتيجية تسويقية مدروسة. فيما يلي بعض النقاط التي ستساعدك على إعداد الخطة.

black friday
black friday
  1. اختر اليوم المناسب للحملة:

قبل طرح أية حملة تسويقية عليك اختيار اليوم الذي يتناسب مع عملائك ومنتجاتك والذي يتوافق مع الأيام التي تعود فيها العملاء على تلقي التخفيضات واكواد الخصم مثل كود خصم نمشي، إذا كنت تبيع اجهزة الكترونية فسيكون يوم السايبر منداي والذي يصادف آخر اثنين من شهر نوفمبر هو اليوم المناسب للكشف عن عروضك الترويجية لنهاية السنة. كما أن الجمعة البيضاء التي تصادف آخر يوم من شهر نوفمبر هي ايضًا مناسبة هامة لا ينبغي تفويتها.

  1. لا تكتفي بأعياد الميلاد فقط:

إذا كنت تبيع منتجاتك في أوربا او في العالم الغربي بشكل عام فلا يجب ان تقتصر حملاتك الاعلانية على استهداف يوم أعياد الميلاد فقط. بل يمكنك أيضًا الذهاب أبعد من ذلك من خلال تمديد مدة اعلاناتك الى غاية يوم راس السنة الميلادية عبر استحداث قسيمة ترويجية جديدة مثل كود خصم ازاديا، تشهد فترة نهاية السنة إقبالا كبيرا على التسوق اونلاين بهدف منح الهدايا للعائلة والاصدقاء والاحبة وهو ما يمثل فرصة ذهبية لك لدفع نسب المبيعات الى الحد الأقصى. يمكنك ان تترك حملتك الاعلانية تعمل حتى بداية العام الجديد في اخر مكان من الكرة الارضية اذا كنت توفر الشحن الدولي.

  1. جهز حملاتك الإعلانية قبل العطل:

حتى تكون حملاتك الاعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر فاعلية، عليك بتجهيز محتوى الحملات من فيديوهات وصور ونصوص اعلانية قبل أيام الأعياد بفترة وجدولتها للنشر عند الموعد المحدد. ستساعدك هذه الخطوة في توفير الوقت والوصول الى اكبر عدد ممكن من جمهورك المستهدف بكل سهولة وفي الوقت المحدد.

  1. قم بتنويع حملاتك الاعلانية:

مع المنافسة الشديدة التي نشهدها اليوم في جميع مجالات التجارة الالكترونية، لابد من الوصول الى عميلك في كل المنصات التي يتواجد عليها. بدء بمحركات البحث ونهاية بالسوشل ميديا والايميل. تعزز هذه الخطوة فرصتك في نشر الوعي بعلامتك التجارية والتعريف بها لكل جمهورك. قد لا تحصل على مبيعات كبيرة في المرحلة الاولى ولكن على المدى البعيد ستزداد المبيعات شيئا فشيئًا وستكسب ثقة محركات البحث، مما يتيح لك الحصول على ترافيك مجاني لمتجرك وتحويلهم الى عملاء أوفياء بدون أدنى جهد أو تكلفة. قم بإعداد حملتك الاعلانية واطلاقها على جميع منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك فيس بوك، انستقرام، سناب شات، تويتر، يوتيوب. كما يجب التركيز على الحملات الإعلانية الخاصة بمحرك البحث جوجل والتي تشمل إعلانات البحث واعلانات جوجل شوبينج. تتيح لك هذه العملية ظهور منتجك مع السعر والصورة في أول نتيجة بحث وبالتالي زيادة فرصتك في تحقيق مبيعات، خاصة إذا كنت تقدم عروض وتخفيضات مغرية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى