الدراسة في الخارجالدراسة في تركيا

مميزات الدراسة في تركيا

الدراسة في تركيا نالت شهرة واسعة في السنوات القليلة الماضية فتركيا أصبحت وجهة شهيرة من وجهات الدراسة في الخارج، اذ تضم العديد من الجامعات المرموقة التي يمكنك الاختيار من بينها، إلى جانب الكثير من المزايا، و فيما يلي أهم الأسباب التي تجعل تركيا وجهة مميزة للدراسة.

ما مميزات الدراسة في تركيا ؟

دولة متعددة الثقافات

تركيا متعددة الثقافات، وهي حرفيًا جسر يربط بين الشرق والغرب، إذ بخلاف أنها قريبة من أفريقيا فتمتد مساحتها أيضًا على جانبي أوروبا وآسيا.

 

الدولة تعتبر بوتقة ثقافية بديعة، هذا الأمر جعلها تناسب الجميع فمهما اختلفت ثقافتك أو دياناتك ستشعر بلا شك في تركيا أنك في وطنك، أو على الأقل لن تشعر باختلافها الكبير عن وطنك.

 

ومن الجدير بالذكر؛ أن تركيا يدرس بها حاليا أكثر من 180ألف طالب أجنبي، علاوة على ذلك، تتزايد أعداد الطلاب القادمة للدراسة في تركيا من أفريقيا وأوروبا بل أيضا زاد الإقبال على الدراسة في تركيا من جانب طلاب الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

 

الأتراك ودودون

الأتراك ودودون ومعروفون بدفئهم وكرم ضيافتهم، وبعد تكوين الصداقات، يمكنك أن تشرب الشاي وتلعب لعبة الطاولة مع أصدقاء الدراسة الأتراك، أيضًا قد يدعوك جيرانك لتناول الإفطار معهم، فمن المعروف عن الشعب التركي حسن ضيافته للأجانب خاصة للطلاب، ومنهم من يود التحدث مع الأجانب باللغة الإنجليزية.

جودة الحياة والبنية التحتية المتطورة

يتم توفير كافة سبل الإقامة والتغذية والنقل للطلاب بسهولة تامة، وهي واحدة من أهم المتطلبات الأساسية للطلاب ضمن النظام المتطور بشكل استثنائي في تركيا.

 

وتقدم الكثير من الجامعات التركية خدمات استشارية للطلاب تساعدهم على التكيف بوتيرة أسرع في المجتمع والاندماج في المجتمع التركي.

 

كل جامعة لديها مهاجع تابعة لها وعلى مسافات يمكن الوصول إليها بسهولة بدون ارهاق الطلاب، وقد تكون هذه المهاجع مؤسسات خاصة أو مهاجع حكومية.

 

وبالإضافة إلى الإقامة في المهجع، فإن استئجار منزل في تركيا هو خيار آخر للسكن يتميز بتوفره ورخصه بالمقارنة بباقي دول الدراسة وقربه من الجامعات.

 

طبيعة تركيا الساحرة

من الأمور المميزة جدًا في تركيا تمتعها بخط ساحلي طويل جدًا يصل لأكثر من 5000 ميل، فتركيا محاطة بمياه أربع بحار وهي بحر ايجة من جهة الغرب، والبحر الأسود من جهة الشمال، والبحر الأبيض من جهة الجنوب وأخيرًا بحر إيجة من جهة اسطنبول.

 

معايير التعليم العالي العالمية

تقدم الجامعات التركية، تعليمًا عاليًا أعلى بكثير من المعايير المنصوص عليها حسب تجارب الطلاب وأعضاء هيئات التدريس الناجحين، وذلك من خلال نظام تعليم متكامل مع انظمة التعليم العالمية.

 

ونتيجة لذلك، يستطيع الطلاب صعود سلم النجاح في بلدانهم أو حتى في تركيا، والاستعداد للحياة المهنية.

 

الطعام التركي اللذيذ

يتنوع الأكل التركي بين الكباب و المعجنات اللذيذة وتعج شوارع تركيا بالمطاعم المتنوعة، ولطبيعة تركيا الساحلية فلا يخلو أكلها من الأسماك الطازجة، إذ تذخر شوارع اسطنبول بمطاعم الأسماك، وستجد على كورنيشها من يبيع بلح البحر و الذرة المشوية و غيرها من الأطعمة اللذيذة.

المطبخ التركي يتكون من مزيج شهيمن أطعمة الشرق الأوسط وأسيا الوسطى والقوقاز والبلقان والبحر الأبيض المتوسط.

عند إقامتك في تركيا من أجل الدراسة ستتمتع بمأكولات غنية ومفيدة بشكل يومي كالزبادي والجبن بزيت الزيتون ، الى جانب الكثير والكثير من الشاي التركي.

المصدر : فهرس السفر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى