منوعات

افضل 10 منتجات تجميل مغربية

زيت الأرجان

منتجات تجميل مغربية معروفة منذ القدم بتأثيرها الساحر على البشرة سواء الوجه أو الجسم، حيث انتشرت الثقافة المغربية للعناية بالجسم في العديد من الدول العربية وكذلك الأوروبية بشكل كبير، سواء كان الحمام المغربي أو الزيوت المغربية التي تلجأ إليها العروس لتبدو ببشرة نضرة وناعمة وذو رائحة مميزة، وهناك العديد من منتجات التجميل المغربية التي يمكن استخدامها للحصول على بشرة ساحرة، ويمكنكم التعرف على أشهر منتجات تجميل مغربية من خلال قراءة السطور التالية على موقع جامعة المنح.

أفضل 10 منتجات تجميل مغربية

المميز في تلك المنتجات أنها طبيعية 100٪ مما يجعلها توفر الغذاء الكامل للبشرة، دون الإلحاق بأي ضرر بها، على عكس العديد من المنتجات الأخرى التي قد تظهر نتيجتها في البداية رائعة، ولكن بعد مرور فترة تبدأ آثارها الجانبية في الظهور.

هذا وقد اشتهرت النساء المغربيات بجمال بشرتهن الساحر، والقدرة على التعامل مع مختلف أنواع البشرة ومشاكلها وذلك من خلال استخدام مجموعة من منتجات تجميل مغربية وإليكم أشهرها فيما يلي..

1. زيت الأرجان

يتم استخراج زيت الأرجان من شجرة الأرجان والتي يطلق عليها شجرة الحياة، لأنها تعتبر جزء من التراث البربري، كما أن لها فوائد صحية وبيئية غنية عن التعريف.

هذا ويحتوي زيت الأرجان على العديد من الفيتامينات الهامة للبشرة ومنها فيتامين E مما جعله من أهم منتجات تجميل مغربية التي توفر عناية كاملة للبشرة.

2. الصابون المغربي

يتم استخراج الصابون المغربي من زيت الزيتون ليصبح صابون أسود اللون، ويتم استخدامه على البشرة أثناء الاستحمام من خلال عمل تدليك به مما يساعد على التخلص من الإرهاق العضلي ويعتبر من اهم منتجات تجميل مغربية.

كذلك فإن الصابون المغربي له فوائد عظيمة للبشرة، حيث إنه يقوم بالتخلص من طبقات الجلد الميتة وتفتيح البشرة وتغذيتها.

منتجات تجميل مغربية
منتجات تجميل مغربية

3. الطمي المغربي

الطمي المغربي أو الطين المغربي هو عبارة عن طين يتم استخراجه من جبال الأطلس في المغرب، ويحتوي على كمية كبيرة من الأملاح والمعادن الهامة للبشرة.

يقدم الطمي المغربي العديد من الفوائد للبشرة مثل التخلص من حب الشباب، توحيد لون البشرة، سد مسام الوجه، التقليل من إفراز الدهون وغيرها من الفوائد الأخرى.

4. الحنة المغربية

يتم استخلاص الحنة من نبات الحناء في دول الشرق الأوسط من خلال طحن أوراقها واستخدامها للبشرة والشعر بعدة طرق.

تقدم الحنة المغربية العديد من الفوائد للبشرة، حيث تقوم بتغذيتها ومنحها العديد من الفيتامينات.

منتجات تجميل مغربية
منتجات تجميل مغربية

5. ماء الورد

يتم استخلاص ماء الورود من الورود الموجودة في منطقة جنوب شرق المغرب، وهو له خصائص علاجية مذهلة حيث يعتبر مضاد للبكتيريا والالتهابات.

يمكن استخدام ماء الورد بشكل مباشر على البشرة لتهدئتها ومنحها الترطيب اللازم وغلق المسام، كما يمكن إضافته لعدة خلطات للبشرة.

6. العكر الفاسي

يعتبر العكر الفاسي من أهم منتجات تجميل مغربية للاهتمام بصحة وجمال البشرة، وهو عبارة عن بودرة حمراء يتم استخلاصها من قشور الرمان وأزهار النعمان الجافة.

يتميز العكر الفاسي بقدرته على إزالة الكلف وتصبغات الشمس، ونضارة البشرة ونقائها وإزالة الشوائب منها.

7. عشبة الداد المغربي

عشبة الداد المغربي هي عشبة مغربية تراثية تم استخدامها منذ القدم لعيوب البشرة المختلفة، حيث اعتمدتها العديد من السيدات لتحضير منتجات العناية بالبشرة والتخلص من المشاكل الموجودة بها.

هذا وقد تم استخدام تلك العشبة بشكل خاص للمنطقة الحساسة، حيث إنها تعمل على تفتيح المنطقة وتوحيد لونها بشكل فعال، ولكن يجب الحذر عند استخدامها لأنه يتم استخدامها بشكل خارجي فقط.

8. زبدة الشيا

يتم استخراج زبدة الشيا من جوزة شجرة الشيا الإفريقية، وهي عبارة عن قوام كريمي دهني أصفر اللون، ولها العديد من الاستخدامات الجمالية والعلاجية للبشرة.

تُقدم زبدة الشيا فوائد كثيرة للبشرة والجسم، حيث إنه يتم استخدامها لعلاج تشققات القدم وجفاف البشرة، بالإضافة إلى أنها تساعد في علاج علامات التمدد في الجسم، وكذلك ترطيب البشرة وتنعيمها بطريقة فعالة.

9. الغسول

الغسول المغربي هو عبارة عن مجموعة أحجار قابلة للذوبان يتم استخراجها من جبال الأطلس الأوسط، وهو حجر مميز اشتهر منذ القدم في العديد من الاستخدامات الجمالية للمرأة والرجل.

يتم استخدام ذلك الحجر من خلال تغلغل ارغوة والطين الذي يحتوي عليه داخل البشرة مما يقوم بتنظيفها ومنحها النضارة والتغذية اللازمة.

10. زيت الورد الجوري

تلعب النباتات العطرية دور كبير في العناية بالبشرة، حيث يتم استخراج زيت الورد من أزهار الورد الجوري وذلك عن طريق التقطير.

كما يعتبر زيت الورد الجوري من أكثر التي يتم استخدامها في العديد من التركيبات والخلطات للعناية بالبشرة، كما أنه يختص بالتفتيح والعناية بالمنطقة الحساسة بشكل خاص، بالإضافة إلى دخوله في العديد من العطور المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى