الكلمنوعات

اقتباسات في الاقتصاد

هل لديك الشغف بالاضطلاع على اقتباسات في الاقتصاد؟، إذًا أنت في حاجة للتعرف على أهداف علم الاقتصاد ومكنونه وهذا بدوره سيشجعك على تسجيل نفسك في واحدًا من المشاريع المهمة في السوق لكي يكون لك دورًا في تحسين اقتصادك بشكل شخصي وإدارة أموالك بالطريقة المثلى. إن الاقتصاد من أهم العلوم التي تدرس في كل زمان ومكان لأنه علم يتعلق بالكثير من المجالات الحياتية مثل: مجال البيئة، ومجال الصناعة والتعدين، ومجال التجارة إلخ. ويمكنك أن تفهم فوائد الاقتصاد في حياتنا والعوامل التي تؤثر عليه من خلال هذا الموضوع على موقع جامعة المنح للتعليم الإلكتروني.

اقتباسات في الاقتصاد

قد قال لاري فينك في كلامه عن الاقتصاد أنه لابد من إيجاد كل القوى المساعدة على دعم الاقتصاد واستخدامها بشكل جيد مثل القوة المنطلقة من القطاع الخاص والقوى المنبعثة من القطاع العام، هذا بدوره يمكنه أن يصل بنا إلى مستويات غير مسبقة في التطور والتقدم الاقتصادي. وفيم يلي سنذكر لك الكثير من اقتباسات في الاقتصاد جاءت على ألسنة أحد رجال الأعمال المشهورين في عالم الاستثمار وتداول الأسهم ( لاري فينك )، وهي كالتالي:

  • فكرة التفكير في المستقبل والحرص عليه من الأمور الواجبة وإذا كانت كل المجتمعات تهتم بهذا الجانب، فسيكون هناك إنجازات مستمرة وخطط غير مؤجلة وأفكار جريئة وعناصر جديدة وابتكارات حديثة ستظهر لتثري اقتصادنا القومي.
  • إن ما يوجهنا نحو الاستدامة ليس مجرد العناية بمكونات البيئة وحمايتها، لكن لابد أن نفعل ذلك لكوننا أشخاص رأسماليون ولدينا علاقات بيننا وبين عملاءنا لا نريد خسارتها، ففكرة أن تكون مؤتمن وصاحب شركة موثوق بها تحتاج منك المثابرة على الحفاظ على سمعتك في السوق.
  • إذا أردت أن تعرف ما سبب تغير أحوال بعض الدول للأفضل وتحسن الاقتصاد الخاص بها، عليك أن تنظر إلى مدى غناها بالطاقة فتلك المصادر المتجددة بإمكانها أن تجعل الاقتصاد مزهر لأقصى درجة، لذلك لابد أن تحرص الحكومات على الاهتمام بهذا الجانب لأنه مطلوب في كثير من المعاملات الحياتية سواء في المصانع التي تعمل بالكهرباء، أو في المنازل التي تحتاج إلى الغاز والكهرباء معًا، ووسائل النقل التي تحتاج إلى الوقود إلخ.
اقتباسات في الاقتصاد
اقتباسات في الاقتصاد

اقتباسات بيتر لينش

في منصة تداول عربي يمكنك أن تتعرف على طريقة التعامل مع الاستثمارات التي فشلت، وإيجاد أبسط الطرق للاستثمار وأنواع الأسهم التي يمكنك شراؤها ونبذة عن رجال الأعمال الأجانب الذين استطاعوا أن يحققوا إنجازات عظيمة في مشاريعهم الاستثمارية ومن أبرزهم بيتر لينش، وإليك أهم الاقتباسات التي قام بنشرها:

  • لا تمارس دور اللاعب المرح في سوق الأسهم فقد يكون هذا من أبرز المساوئ التي تعطل بها مشروعك.
  • لا يفترض بك أن تغريك الأسهم الجذابة لأنها قد لا تحقق لك الإنجاز الذي تبحث عنه، ربما هي في نظرتك لن تكون مخيبة للآمال بسبب القيمة العالية التي تضيفها في أرباح المستثمرين لكن من الممكن أن تصل للقاع في أي لحظة فهذا ليس مبررًا.
  • فكرة أن تمتلك الكثير من الأسهم ليست مرضية على المدى القريب لأنك ستحتاج إلى تحمل الضغوط ومتابعة أعمالك المكثفة بشكل مرهق، لذلك نصيحةً قيمة لك لا تحرص على شراء الاسهم الكثيرة يكفيك عدد صغير منها تهتم بإدارته بكل طاقتك.
  • إن شراءك للأسهم والتداول فيها ليست طريقة مضمونة لربح الأموال الطائلة، فقيمة الأسهم ليست ثابتة إنها كالموجة أو الإعصار التي قد تضطرب وتنخفض بشكل مفاجئ وفي أوقات أخرى قد تصعد وتصبح منافسة وقوية، وإن سلاحك الوحيد في هذا المجال هو الاستعداد لأي خلل قد تتعرض له صفقتك لتخفيف المخاطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى