الكلتعليم البرمجةتكنولوجيا

الدورة التدريبية لتعلم برمجة الحاسب الآلي “مجانية”

الدورة التدريبية لتعلم برمجة الحاسب الآلي "مجانية"

هذه الدورة مقدمة من أجل تعلم أساسيات برمجة الكبيوتر وتعتبر هذه الدورة هامة جداً في عصر أصبح الكمبيوتر شئ هام جداً وأساسي في حياة كل فرد وتعتبر برمجة الكمبيوتر الآن شيء أساسي في حياة البشر ، فهي تدخل في كافة المجالات الطبية والهندسية ومجال تكنولوجيا المعلومات وهذه الدورة مقدمة من جامعة ميتشيغان الأمريكية وهي أشهر وأعرق جامعات أمريكا .

تعريف بالدورة التدريبية :-

يهدف هذا المقرر إلى تعليم جميع المستويات  لتعلم أساسيات البرمجة باستخدام أجهزة الكمبيوتر باستخدام نظام بيثون(وهي عبارة عن لغة من لغات البرمجة المتقدمة في هذه الايام مثل  c-free,c++ وغيرها من لغات البرمجة  المختلفة). وبالطبع لا يوجد أي متطلبات سابقة لدراسة هذه الدورة التدريبية إلا فقط القليل من المعرفة لبعض عمليات الرياضية البسيطة . وأي شخص من ذوي الخبرة المتوسطة  في مجال الكمبيوتر  سيكون قادر على المتابعة والاندماج  في دراسة المواد العلمية المقدمة  في هذه الدورة التدريبية .

تم تصميم هذه الدورة التدريبية خصيصا لتكون دورة البرمجة الأولى التي تستخدم لغة البيثون . تم تصميم هذه الدورة  بالطبع لتؤدي إلى التمكن من كل موضوع من المواضيع في الصف ، خلال محاضرات هذه الدورة  سوف نستخدم تحليل البيانات وبببساطة تمارس البرمجة من خلال الدورة.

أيضاً تستطيع فهم كيفية معالجة البيانات ذات القيمة للجميع بغض النظر عن حياتك المهنية. فهذه الدورة التدريبية ستكون مؤهلة لدورات تدريبية أخري متقدمة عن هذه الدورة  في دورات البرمجة أو دورات أكثر تقدما في تصميم المواقع الإلكترونية ، والتنمية أو لمجرد توفر المهارات عندما تكون مواجهاً لمجموعة من البيانات التي تحتاج إلى تحليل. يمكنك أيضاً القيام بمهام البرمجة المقدمة في هذه الدورة  باستخدام مستعرض الويب أو باستخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

يلاحظ ايضاً أن جميع البرامج المطلوبة للدورة تُقدم  مجاناً .

مميزات الدورة التدريبية :-

هذه الدورة دورة مجانية يُمكن حجز هذه الدورة من خلال لينك الموقع أسفل هذ الموضوع ولا تحتاج لأي خبرات سابقة في مجال الكمبيوتر وتعتبر دورة تمهيدية للكثير من الدورات المتتالية في مجال البرمجة بعد ذلك.

يمكنك متابعة محاضرات هذه الدورة من خلال متصفحك العادي بواسطة استخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي وكل البرامج المطلوبة لهذه الدورة سوف تقدم مجانية وهي برامج سهلة وبسيطة ويمكن التعامل معها وتثبيتها بكل سهولة ويسر.

المادة التعليمية في هذه الدورة تسير ببطئ وسهولة نحو أساسيات البرمجة وسوف تتيح الدورة  كتاب مجاني بجانب المحاضرات لزيادة العرفة والمساعدة في بعض الاحيان في التعلم .

 

في أي أسبوع من الدورة، يمكنك إلقاء نظرة على المواد واتخاذ التقييمات كلما كان لديك الوقت المتاح، بغض النظر عن المنطقة الزمنية الخاصة بك. ولكن سوف ننقل بالطبع جنباً إلى جنب، وسوف يكون هناك تواريخ الإستحقاق لكل تقييم للحفاظ على تقدمك بشكل مناسب.

 

وعند حدوث اي مشكلة في الشرح يمكنك التواصل مع المحاضر لساعات محددة عند اجتماع اكثر من شخص علي نفس الخطأ والمشكلة .

وعند اتمام هذه الدورة التدريبية بنجاح سوف تحصل علي شهادة من الحاضر بتخطيك هذه الدورة وذلك شيء هام لأكمال دورات أخري بعد ذلك.

نظام الدورة التدريبية  :-

مدة هذه الدورة 10 أسابيع –  من ساعتين لأربع ساعات أسبوعياً ويمكنك اختيار الوقت الذي يناسبك فالجامعة تعلن عن مواعيد كثيرة ومختلفة لهذه الدورات والمحاضر هو الدكتور تشارلز ديفيرينس.

 

كل أسبوع سوف يكون هناك حوالي ساعة من المواد المحاضرة. تطابق عشرة أسابيع من الدورة الفصول العشرة الأولى من الكتاب – نحن نغطي فصل واحد في الأسبوع. كل أسبوع سوف يكون هناك بعض من المسابقات.

كل المعلومات التي تريد معرفتها عن الدورة سواء كانت المواعيد أو الحجز متوفرة في هذ الرابط

https://www.coursera.org/course/pythonlearn

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى