منوعات

مراحل تركيب التكييف المركزي

مراحل تركيب تكييف مركزي شيلر

أصبح التكييف المركزي هو من أشهر أنواع المكيفات، كما يوجد عليه إقبال شديد في الشراء، نظراً إلى أنه يتميز بالكثير من المواصفات الفريدة التي لا تتواجد في الأنواع الأخرى من المكيفات العادية، وسوف نتعرف في السطور القادمة من خلال منصة جامعة المنح للتعليم الإلكتروني مراحل تركيب التكييف المركزي، حيث يمر بمجموعة من الخطوات قبل تركيبه، كما سنتعرف على مجموعة من المعلومات الإضافية عنه.

مراحل تركيب تكييف مركزي شيلر

 إن تركيب تكييف مركزي شيلر يمر بمجموعة من المراحل، ويتم التركيز عند تركيبه، كي لا يتعرض إلى أي خطأ، حيث يتم إجراء مجموعة من المخططات التنفيذية قبل التركيب، يتم تحديد بها مكان وحدات التكييف وأماكن مسارات الدكت والجريلات، حيث يتم الاعتماد على المخطط هذا قبل البدء في التنفيذ، كي يتم القيام بالآتي :-

  • يتم إنشاء صناديق خشبية تكون مطلية بمادة عازلة للرطوبة، كما يتم وضع تلك الصناديق حسب المخطط الذي تم إجراؤه، يتم ذلك قبل صب الخرسانات.
  • يتم ذلك عن طريق حاملات الدكت تكون مصنوعة من الحديد المدهون بمادة مضادة للصدأ، كما يراعى فيها المسافات والسماكة والنوعية.
  • بعدما يتم الانتهاء من تركيب الدكت يتم تجميع أجزائه مع بعضها البعض، تلك العملية تسمى بطريقة الجمع، بعدها يتم إحكام فواصل صاج مع بعضها البعض، عن طريق وضع المعجون الحديد على الأماكن التي تربط بين العلب كي تمنع تسريب الهواء.
  • بعد الانتهاء من جميع تلك المراحل يتم لصق العزل الحراري على الذكر، كما يتم عزل الصاج الخارجي المعرض لأشعة الشمس بالصوف الزجاجي.
  • ويتم عزل الدكت الداخلي بعوازل ذات كثافة 24 كجم.
  • تثبت وحدة التكييف على القواعد الخرسانية، ويتم تجهيزها بحيث تمتص الاهتزازات التي تنتج عن وحدة التكييف المركزي.
  • بعدما يتم الانتهاء من مراحل التركيب تكييف مركزي شيلر يتم عرض طريقة التركيب على مجموعة من المهندسين المتخصصين والعالميين بالتأكد من إتمام العملية بشكل صحيح وعلى أكمل وجه.
تكييف مركزي شيلر
تكييف مركزي شيلر

نظام التكييف المركزي vrf

يتم استخدام نظام التكييف المركزي vrf في الأماكن الواسعة والمساحات الكبيرة مثل :-

  1. المباني التجارية :- حيث يستخدم التكييف المركزي في نطاق واسع مثل المولات، المطاعم، المساجد، الفنادق وغيرها.
  2. المنشآت الطبية :- حيث يستخدم نظام التكييف المركزي vrf في العيادات الطبية والمستشفيات، من أجل توفير بيئة مريحة للعاملين والمرضى.
  3. المنشآت الصناعية :- حيث يستخدم هذا المكيف في المصانع والمستودعات من أجل الحفاظ على استقرار درجات الحرارة، وبالتالي يوفر ظروف تخزين للمواد الحساسة.
  4. المباني السكنية :- يستخدم المكيف المركزي في القصور والفلل والمساحات الكبيرة بشكل عام.

صيانة التكييف المركزي

تدخل تكاليف الصيانة في اسعار تكييف كاريير مركزي، بحيث أنه مع أن اسعار تكييف كاريير مركزي مرتفعة بعض الشيء، إلا أنه لا يحتاج صيانة مثل الأنواع الأخرى من المكيفات، كما أنه يوفر لك تكاليف فواتير الكهرباء وبالتالي إذا قمت بالتركيز في أسعاره، سوف تجدها ليست مرتفعة، وذلك نظراً بمقارنة السعر مع مميزات ومواصفات المكيف.

كما تتحدد اسعار تكييف كاريير مركزي على أساس القدرة الحصانية للمكيف، بالإضافة إلى عدد الغرف التي سوف يتم مد المسارات بها، والتقنيات المستخدمة من أجل تصميم الجهاز عامة، وبالتالي إذا كان لديك القدرة من أجل شراء التكييف المركزي، لا تنظر إلى سعره، بل أنظر إلى مواصفاته والمميزات التي يتميز بها، وسوف تجد أن سعره مناسب للغاية.

وسوف تحصل على صيانة مجانية في فترة الضمان، وكلما زاد حفاظك على الجهاز، فإنه لن يحتاج إلى صيانة سوى كل فترة، للتأكد من أن الجهاز يعمل بنفس الكفاءة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى