الصحة العامةطب

رجيم الماء يفقدك 5 كيلو في 7 أيام

Contents

رجيم الماء يفقدك 5 كيلو في 7 أيام

نقدم لكى على موقعنا اليوم عزيزتى المرأة أفضل انواع الرجيم كما قال جميع الأطباء على مستوى العالم المتخصصين فى مجال التغذية وهو رجيم الماء الذى يفقدك 5 كيلو في 7 أيام ، ان رجيم الماء يساعد على تخفيض الوزن بشكل سريع وفعال دون آثار جانبية بطريقة اكيدة ، ولكن الكثيرين حول العالم سواء فى الدول العربية او الدول الغربية من متبعي الأنظمة الغذائية الاخرى المختلفة لتخفيض الوزن لا يعلمون عن رجيم الماء انه فعال وممتاز وصحى جدا، على الرغم من أن هناك العديد من الأبحاث والدراسات الطبية التي أجريت أخيراً من جانب كبار الاطباء العالميين واثبتت تلك الدراسات وأكدت على دور رجيم الماء في تخفيض الوزن بشكل سريع وآمن جدا.

رأى الأطباء فى رجيم الماء

يعرف الأطباء والباحثين المتخصصين فى مجالات التغذية والحمية أن رجيم الماء يقصد به انه نظام غذائي يعتمد على تنظيف الجسم من الفضلات والشوائب التى تنتج عن الفضلات التى تتكون بعد الاكل فى صورة دهون التى لا يمكن حرقها، وذلك من خلال شرب عدد محدد من أكواب الماء على مدار ساعات اليوم ولمدة أسبوع تقريبا لفقد 5 كيلو من الوزن، بجانب الوجبات الرئيسية خلال اليوم.

فائدة رجيم الماء

من المتعارف عليه ان تناول الماء يساعد الجسم على التخلص من جميع السموم الموجودة به وايضا التخلص من جميع الدهون التى لا يحتاج اليها الجسم على الاطلاق ، حيث تكمن أهمية تناول الماء فى هذا النظام الغذائي والذى تعمل على امتلاء المعدة للاحساس بالشبع وعدم الشعور بالجوع لفترات، وبالتالي تناول اكواب من الماء يقلل من الإحساس بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام كما قلنا مسبقا، وذلك بالاضافة الى ان شرب الماء بكميات كبيرة يمنع تراكم الدهون وترسيبها فى الجسم وهذا كلام مؤكد بنسبة ١٠٠%.

رجيم الماء والأبحاث الطبية

الجدير بالذكر انه تم عمل ابحاث طبية ودراسات والتى اجراها افضل واعظم الاطباء والباحثين المتخصصين فى التغذية على مستوى العالم ، إلا إن للماء دوراً حيوياً وفعالاً في رفع مستوى “الأيض” الحرق بالنسبة للدهون فى جميع مناطق الجسم وخصوصا منطقة البطن داخل الجسم، مما يعني تحفيز الجسم على التخلص من الدهون والوزن الزائد بشكل أسرع بمعنى ادق فقدان 5 كيلو اسبوعيا.

أهمية رجيم الماء

يذكر ايضا ان للماء أهمية كبيرة فى تخليص الجسم من السموم والدهون التى لا يحتاج الجسم اليها ، وايضا تناول الماء يخلص الانسان من الإمساك المزمن الذي ينتج عن كسل الأمعاء فالماء يقوم بتنظيفها جيدا، وبالتالي يعمل الماء على حركة الأمعاء وسهولة التخلص من الفضلات، مما يعني نزولاً ملحوظاً في الوزن بشكل اكثر من رائع.

رأى الخبراء فى رجيم الماء

يقول الخبراء المتخصصين فى مجال السمنة والبدانه والتغذية أن اتباع رجيم الماء بشكل صحيح يعمل على تخفيض الوزن 5 كيلو خلال أسبوع ، بدون أن تفقد البشرة نضارتها لجميع الفئات العمرية، كما ان الماء يلعب دورا هاما في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ومحافظته على خلايا البشرة وحيويتها.

النظام اليومى لرجيم الماء

١- وجبة الإفطار:

يجب على متتبعى رجيم الماء تناول توست + بيضة مسلوقة + برتقالة أو جريب فروت ، بعد ثلاث ساعات ايضا يجب تناول كوب ماء كبير + تفاحة أو خس.

٢- وجبة الغداء:

يجب على متتبعى رجيم الماء تناول كوب ماء كبير + لحم أو سمك أو تونة أو دجاج مشوي أو مسلوق بأي كمية مع نزع الجلد من الدجاج + سلطة بأي كمية ، وبعد ثلاث ساعات ايضا يجب تناول 2 كوب ماء كبير + تفاحة.

٣- وجبة العشاء:

يجب على متتبعى رجيم الماء تناول كوب ماء كبير + لحم أو دجاج أو تونة أو سمك مشوي أو مسلوق بأي كمية + خضار مسلوقة أو داخل الفرن + سلطة.

لمزيد من الوجبات الصحية يمكنك زيارة موقع مطبخك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى