منوعات

طريقة استبدال نقاط الراجحي

طريقة استبدال نقاط الراجحي إلى أموال هي واحدة من أهم الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي حيث أنه يقدم العديد من البطاقات المختلفة لعملائه سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، وعند استخدام هذه البطاقات فقد يحصل العميل في ذلك الوقت على عدد من النقاط فلكل نوع بطاقة عدد نقاط معينة ولذلك فقد أتاح مصرف الراجحي إمكانية تحويل هذه البطاقات إلى أموال حتى يستفيد العميل منها حيثما يشاء.

تختلف قيمة هذه النقاط على حسب الاستخدام ولكنها قد تتراوح ما بين الواحد ريال سعودي والخمسة ريال سعودي فكلما زادت نسبة استخدام هذه البطاقات في عمليات الصرف والإيداع كلما حصل العميل على عدد نقاط أكبر، وقد يمكنك استخدام هذه البطاقات داخل الدولة أو خارجها أو من خلال الشراء من الإنترنت من أجل الحصول على أكبر قدر من النقاط.

استبدال نقاط الراجحي في كارفور

استبدال نقاط الراجحي في كارفور وطريقة الاستفادة منها هي من أهم المواضيع التي يتساءل عنها عدد كبير من العملاء، حيث أن متجر كارفور هو واحداً من ضمن العديد من المتاجر التي تتعامل مع مصرف الراجحي والتي تمنح عملائها عدد كبير من النقاط عن قيامهم بعملية الشراء من أجل تحويلها لمبلغ مالي للاستفادة منه واستخدامه.

ولكي تستطيع استبدال نقاط الراجحي في كارفور بالطريقة الصحيحة فلابد من اتباع العديد من الخطوات ومن أهمها ما يلي:-

  • الذهاب إلى متجر كارفور.
  • قم بشراء البضائع اللازمة لاستخدامك وبعدها قم بالتوجه ناحية الكاشير.
  • قم بطلب الدفع من خلال نقاط الراجحي.
  • إعطاء رقم الموبايل للعميل الذي يكون مرتبط بمصرف الراجحي.
  • يتم إرسال رسالة على رقم الهاتف الذي تم تسجيله وهذه الرسالة بها رمز التحقق الخاص بالتحويل.
  • إعطاء الكاشير رقم الكود لكي يتم استبداله بالنقاط.

كيف أحسب نقاط الراجحي

تختلف طرق حساب النقاط في برنامج مكافآت الراجحي من مكان لآخر وذلك على حسب نوع البطاقة أو نوع الحساب الذي يتم تسجيله في الخدمة وقد يتساءل العديد من الأشخاص عن كيف أحسب نقاط الراجحي حتى يقوم بمعرفة رصيد النقاط الخاص ببطاقة الراجحي الائتمانية من أجل الذهاب لأقرب متجر من المتاجر المشتركة مع مصرف الراجحي لاستبدالها والاستفادة منها من خلال تحويلها إلى مبالغ مالية.

ولكي يتم احتساب عدد نقاط الراجحي فلابد من معرفة قيمة المبالغ المدفوعة أولًا ثم احتسابها على النحو التالي وهو ضرب قيمة المبلغ المدفوع بالعملة السعودية في ٤,٪  أي أن الألف نقطة تعادل أربعة ريال سعودي، وقد يستطيع العميل الاستفادة من هذه النقاط من خلال قيامه بالعديد من عمليات الشراء المختلفة من أي متجر ضمن المتاجر المشتركة مع مصرف الراجحي من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بالمصرف وقد يتم تحويل هذه النقاط إلى أموال من خلال عدة تطبيقات مختلفة متخصصة في تحويل هذه النقاط.

استبدال نقاط الراجحي في ساكو

يعد برنامج المكافآت في مصرف الراجحي هو من أهم البرامج التي تم تصميمها لكي يستفيد بها أكبر عدد من العملاء وذلك من خلال الحصول على العديد من النقاط من خلال تعامله مع أي متجر من المتاجر المشتركة مع مصرف الراجحي كمتجر ساكو ومتجر كارفور ومكتبة جرير وعيادات بن رشد وصيدلية زهرة الروضة وغيرها العديد من المتاجر الأخرى وتحويل هذه النقاط إلى أموال.

وقد يمكنك استبدال نقاط الراجحي في ساكو من خلال القيام بالخطوات التالية:-

  • الدخول على منصة ساكو الالكترونية وتسجيل الدخول بها، وتسجيل بيانات العميل بها.
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل بنجاح قم بالدخول إلى الحساب وقم بالضغط على زر الخدمة لاختيار الخدمة التي ترغب بها.
  • قم بتسجيل بياناتك الخاصة لكي يتم إرسال رسالة باقتراحات العروض الترويجية قم بالضغط على تفعيل وبعدها متابعة.
  • قم باختيار طريقة الدفع التي تناسبك واختر بنك الراجحي.
  • قم بإدخال رقم الهاتف وبعدها قم بالضغط على تفعيل ليقوم المصرف بإرسال رسالة على هاتفك برمز الحماية قم بوضعه في المكان المخصص لذلك واضغط إرسال وبعدها متابعة لكي يتم إتمام العملية بنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى