منوعات

كيف تعمل منصة TradingView

منصة TradingView سهلة الاستخدام حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى ميزات رسوم البيانات وتحليل اتجاهات السوق بعد إنشاء حساب شخصي على المنصة. تحتوي المنصة على مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية مثل الشموع اليابانية والشريطية والخطية، بالإضافة إلى إمكانية إضافة مؤشرات فنية وتخصيص الرسوم البيانية وفقاً لاحتياجات المستخدمين.

Contents

what is the best free stock screener?

The screening choices allow you to refine your search for companies using different types of information. Once you have narrowed down your selection to find the best stocks, you can then use the column options previously mentioned to analyze specific data related to the companies shown.

التداول المباشر على منصة TradingView

إذا كنت تفكر في إمكانية التداول مباشرة من منصة TradingView، فإن الإجابة تكون بنعم، ولكن المشكلة تكمن في أن عدد قليل من الوسطاء يتلائمون مع هذه المنصة. على الرغم من ذلك، هناك بعض الوسطاء الرئيسين المدعومين في TradingView والذين يحظون بشعبية، مثل Oanda و Forex.com و FXCM و Poloniex. قد تتساءل عما إذا كان من المناسب تحليل أسعار العملات باستخدام منصة TradingView ومن ثم القيام بعمليات التداول مع وسيطك على أساس هذا التحليل. الجواب يكون بنعم، ولكن ليس جميع مستخدمي TradingView يقومون بالتداول عبر هذه المنصة.

يستخدمون المنصة للتحليل قبل الدخول إلى حسابات الوسطاء لتنفيذ تداولاتهم، ولكن ماذا يحدث إذا كانت حركة السعر على TradingView تختلف كثيراً عن منصة الوسيط؟ في هذه الحالة، يُفضل بناء تحليلاتهم على مخططات الوسيط لتجنب خسارة غير ضرورية بسبب اختلاف الأسعار.

قد تحدث بعض الحالات التي لا تعكس التغييرات غير المعتادة في الأسعار على مخططات TradingView الخاصة بك. في هذا السياق، يمكنك الآن تقديم شكوى موجهة إلى وسيطك. من المعتاد حدوث ارتفاعات سعرية محددة تؤثر على وسطاء معينين وليس على السوق بأسره، مما يشير إلى وجود مشكلة في أنظمة الوساطة.

الادخار للمستقبل | طرق التوفير

في مثل هذه الحالات، إذا كنت تمتلك دليل على أن زيادة السعر حدثت بشكل منفرد، يجب على الوكيل تعويضك. يمكنك الحصول على الدليل عن طريق التقاط صورة للفرق في الأسعار وإرسالها للوكيل. إذا رفض الوسيط الاعتراف بالخطأ وتعويضك، يمكنك طلب المساعدة من الجهات التنظيمية.

الهيئات التنظيمية مثل الهيئة المالية للسلوك في المملكة المتحدة (FCA) أو هيئة الأوراق المالية والاستثمار في أستراليا (ASIC) تطبق إجراءات صارمة لضمان حماية تجار التجزئة. يجب عليك تقديم الشكوى للهيئة التنظيمية التي منحت ترخيصًا للوسيط، ويجب عليك تجنب التعامل مع وسطاء غير مرخصين.

مزايا وعيوب منصة Trading View

تداول فيو هي منصة للرسوم البيانية وليس وسيطًا. إنها مناسبة للمبتدئين والمستثمرين النشطين وغير النشطين، بالإضافة إلى تجار العملات الرقمية.

مزايا منصة Trading View

  • تشمل تشكيلة متنوعة من الأدوات البيانية والأفكار للتداول
  • فحص الأسهم والفوركس والعملات الرقمية
  • الكثير من الأسواق والأصول العالمية

عيوب منصة Trading View

  • فرض قيود على النسخة المجانية
  • لا تدعم جميع الوسطاء

كيف تعمل منصة Trading View

للإجابة على هذا السؤال ومعرفة كيفية استخدام منصة(TradingView (how to use TradingView stock screenerلفحص الأسهم، يمكنك الاختيار بين ثلاث إصدارات مختلفة: تطبيق الويب، تطبيق سطح المكتب وتطبيق الجوال. يمكنك بدء استخدام البيانات المتاحة على TradingView دون فتح حساب. توفر منصة TradingView لمستخدميها وسائل بحث متعددة للعملات، مثل رموز المؤشرات، وأفكار التداول، ومفاهيم التحليل، وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن برامج نصية أو شخصيات معينة.

تضم TradingView أيضًا جدولاً اقتصاديًا ورسوم بيانية حية من وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مقالات مؤلفة من قبل كتّاب مشهورين وملخصات لأسواق المؤشرات والعملات والعملات الرقمية والعقود الآجلة. ستجد هنا العديد من الموارد التي تساعدك في التكيف مع الأسواق المالية إذا كنت مبتدئًا في عالم التداول. يسهل العثور على المعلومات بفضل توافر العديد من الموارد المجانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى