مكتبة جامعة المنح

مكاتب لعمل رسائل الماجستير  (تفاصيل الخدمات المُقدمة)

ما ابرز الخدمات التي تقدمها مكاتب لعمل رسائل الماجستير؟

ينقص بعض من دارسي الماجستير خبرات البحث العلمي، ويستدعى ذلك الاستعانة بأحد مكاتب لعمل رسائل الماجستير، وذلك لا يقلل من شأن الطالب في شيء، فجميعنا في حاجة للمساعدة عندما لا يتوافر لدينا التفاصيل المُتعلقة بأمر ما، وزاد من انتشار وفاعلية تلك النوعية من المكاتب سهولة التواصل مع الطلاب عن طريق شبكة الانترنت، والتعرف على جميع التفاصيل المطلوبة في رسائل الماجستير، ومن ثم تنفيذ المطلوب وشرح محتويات الرسالة وبما يساعد في تقديم الرسالة ومناقشتها في المواعيد المحددة، وسوف نتعرف على تفاصيل الخدمات المقدمة من مكاتب لعمل رسائل الماجستير من خلال موضوعنا على موقع جامعة المنح للتعليم الالكتروني.

مكاتب لعمل رسائل الماجستير
مكاتب لعمل رسائل الماجستير

ما ابرز الخدمات التي تقدمها مكاتب لعمل رسائل الماجستير؟

  • اختيار موضوع الرسالة العلمية: اختيار موضوع الرسالة العلمية يتطلب مجموعة من المعايير، ومن بين ذلك: أن يكون الموضوع ضمن اهتمامات البحث وفي تخصصه، وأن يكون هام من الناحية العلمية، وألا يتعارض مع ما تقره الشرائع السماوية من تعاليم، وأن يتوافر له مصادر ومراجع، وأن يرتبط بظاهرة واضحة ومتكررة، وليس مجرد خيال في ذهن الباحث.
  • كتابة البروبوزال (مقترح البحث): يُعتبر كتابة البروبوزال (مقترح البحث) من بين الخدمات المهمة التي توفرها مكاتب لعمل رسائل الماجستير، ويتطلب ذلك معرفة بما تمليه جهات الدراسة، وغالبًا ما يُطلب كتابة الخطة على نموذج يحصل عليه الطالب من إدارة الجامعة، وحجم تلك الخطة يتراوح بين 500-1500 كلمة.
  • تدوين تفاصيل الرسالة: بعد الموافقة على خطة البروبوزال (مقترح البحث) فأنه يجب على الطالب أن يقوم بكتابة التفاصيل الخاصة بالرسالة العلمية، ويتطلب ذلك معرفة بالترتيب المنهجي المناسب، ويكون ذلك أيضا وفقًأ لتعليمات جهة الدراسة فيما يخص المظهر الشكلي، وذلك من أهم الخدمات التي توفرها مكاتب لعمل رسائل الماجستير.
  • اختيار المنهج العلمي: يقصد بالمنهج العلمي الطريقة التي يتبعها الباحث من أجل دراسة مشكلة علمية معينة، ولكل مشكلة المناهج المناسب لها، ومن الممكن أن يقوم الباحث باختيار منهج واحد أو أكثر على حسب طبيعة موضوع البحث، وتساعد مكاتب لعمل رسائل الماجستير الباحثين في اختيار ما يناسب الموضوع من منهج علمي، ومن أشهر هذه المناهج كل من: المنهج الوصفي، والمنهج الاستدلالي، والمنهج الجدلي، والمنهج التجريبي، والمنهج التاريخي، ولكل منهج خطوات التنفيذ الخاصة به.
  • اختيار أدوات الدراسة: المقصود بأدوات الدراسة أو أدوات البحث العلمي وسائل تستخدم للحصول على المعلومات من مجموعة أفراد تظهر لديهم خصائص موضوع البحث، ويتمثل ذلك في : الاستبيان (الاستقصاء)، والملاحظة، والمشاهدة، والاختبارات، ولكل نوع مما سبق ذكرهم طريقة معينة في أعداده تجهيزه، ويتطلب ذلك خبرات واسعة، وذلك من بين الخدمات الرئيسية التي تقوم بها مكاتب لعمل رسائل الماجستير.
  • الدراسات السابقة والتعليق عليها: تعرف الدراسات السابقة على أنها رسائل وبحوث لها علاقة بموضوع الرسالة الحالي، ويقوم الباحث بتدوين ملخص لها ويعلق عليها؛ لكي يوضح الفارق بينها وبين الرسالة الراهنة، وتعتبر الدراسات السابقة عنصر محوري في أي بحث علمي.
  • اختيار مصادر ومراجع الرسالة: من المهم أن يدقق من يُعد رسالة الماجستير في المصادر والمراجع التي ترتبط بموضوع الرسالة، وخاصة فيما يخص مدى مصداقية مؤلفيها، ويجب أن تتسم بالحداثة في تواريخها، وهو ما تقوم به مكاتب لعمل رسائل الماجستير على الوجه الأفضل.
  • توثيق المصادر والمراجع بطريقة أكاديمية: تعمل مكاتب لعمل رسائل الماجستير على المصادر والمراجع بالطريقة التي تشترطها جهات الدراسة، ومن بين ذلك: طريقة جمعية اللغات الحديثة MLA، وطريقة جمعية علم النفس الأمريكية  APA.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى