منوعات

نصائح لاختيار الفندق المناسب لك

لا شك أن أول شيء ستفكر به عند رغبتك في السفر هو أين ستقضي ليلتك. حجز فندق في أحد فنادق باريس أو في أي مدينة أخرى هو أمر بسيط ولا يتطلب معرفة كبيرة. يكفي فقط أن تدخل إلى أحد مواقع أو تطبيقات حجز الفنادق وملأ معلوماتك الشخصية وموعد القدوم وادخال بيانات بطاقتك البنكية لتأكيد الحجز وقد انتهى كل شيء. ولكن في غالب الأحيان ستكتشف أن الفندق الذي قمت بحجزه ليس مثل الصور التي شاهدتها في الموقع قبل الحجز. كما أن التقييمات والتعليقات يمكن أن تكون مزيفة. في هذا المقال سنشارك معك بعضًا من حيل الخبراء لحجز فندق مناسب لك بأفضل سعر.

Contents

حيل الخبراء لحجز فندق مناسب بأفضل سعر

اعرف ما هو المهم بالنسبة لك

أولا، عليك كتابة بعض من النقاط التي يجب ان تتوفر في الفندق الذي تود الإقامة فيه قبل الحجز ليسهل عليك الإختيار. اذا كانت ميزانيتك صغيرة فلابد ان الخيارات ستكون أقل وبالتالي قد تضطر إلى الحجز في فندق بعيد عن وسط المدينة أو قد تضطر إلى الحجز في بيت شباب بدلا من غرفة في فندق. إذا كنت مرتاحا من الناحية المادية فسيكون لديك العديد من الخيارات مثل البقاء في وسط المدينة بالقرب من وسائل النقل أو اختيار فندق او منتجع باطلالة جميلة. الديكور هو الآخر يلعب دورًا كبيرًا في تحديد الفندق المناسب لك، قد تفضل الديكور البوهيمي على الديكور المودرن وقد يكون العكس صحيحًا أيضًا.

تأكد من المرافق المقدمة

عند دخولك على صفحة فندق ما من أحد المواقع أو التطبيقات ستجد أن هناك العديد من المرافق المجانية مثل مواقف السيارات، الوايفاي، لوازم الاستحمام، الافطار وما الى ذلك. عليك التأكد من أن هذه الميزات متوفرة بالمجان وأنه ليس عليها رسوم إضافية. هناك بعض الفنادق التي تقدم بعض الميزات في غرفة معينة وهي التي تكون الأعلى سعرًا عادة. كما أن بعض الفنادق لا تتوفر على موقف سيارات خاص بها بل يكون تابع لجهة أخرى ويمكن أن يطلبوا منك دخلا إضافيًا. قد تجد أيضًا عند الحجز ان هناك خيارين مختلفين لكل غرفة أو وحدة فندقية حيث يوفر كل خيار ميزات محددة.

قم بزيارة موقع الفندق

عادة ما تكون تقييمات الموقع الرسمي للفندق أكثر مصداقية من التقييمات الأخرى التي يمكن ان تجدها في مواقع حجز الفنادق الشهيرة مثل بوكينج، أجودا، هوتلز وما الى ذلك. كما أن يتم تحديث جميع مرافق الفندق والميزات الإضافية على موقع الويب الرسمي للفندق قبل تعميم التحديث على مواقع الحجوزات. اذا كان لديك أي استفسار يمكنك الاتصال بإدارة الفندق من الموقع الرسمي للحصول على إجابة مؤكدة ومفصلة عن طلبك.

تأكد من موقع الفندق على الخريطة

يًعد موقع الفندق من أهم العوامل التي يمكن ان تسهل رحلتك إلى اي مكان في العالم. عادة ما يكون وسط المدينة منطقة حيوية تتوفر على وسائل المواصلات والمتاجر والكافيهات والمطاعم وغيرها. توفر جميع مواقع الحجز امكانية مشاهدة موقع الفندق في المدينة لتكون على دراية بالمكان التي ستنزل فيه. تظهر الخريطة أيضًا معلومات هامة مثل مواقع مواقف الباصات ومحطات المترو والمستشفيات وغير ذلك الكثير. يعود الاختيار لك في اختيار الموقع المناسب للفندق. إذا كنت تود البقاء على مقربة من المعالم السياحية ووسائل التنقل فعليك الحجز في فندق في وسط المدينة. اما اذا كنت تبحث عن الهدوء والاقامة بعيدًا عن ضجيج المدن فيمكنك حجز فندق في ضواحي المدينة والتي عادة ما تكون أقل سعرًا.

لا تنخدع بالصور المعروضة

قد تكون الصور التي يعرضها الفندق في مواقع الحجز قديمة وغير متطابقة، لذلك ننصحك بالتأكد من حالة الفندق عبر قراءة التعليقات وتصفيتها حسب الأحدث. تبرز التعليقات الحديثة حقيقة الفندق وهل هو فعلا يتوفر على كل المزايا المذكورة في وصف الفندق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى