دورات تعليم إلكتروني

أفضل خمس قنوات علمية جديدة على اليوتيوب




أفضل خمس قنوات علمية جديدة على اليوتيوب

نقدم لكم اليوم في جامعة المنح للتعليم الالكتروني موضوع هام يستعرض بعض اهم القنوات العلمية الجديدة على اليوتيوب ، لنجعل من اليويتوب آداة علمية قيمة جداً ومتاحة للجميع ، ولنصرف وجهة النظر القائلة بأن اليوتيوب هو مصدر للمرح فقط ومشاهدة أفلام القطط والكلاب ، والفضائح وغيرها من الامور التي لا تغني ولا تثمن من جوع .حيث ان اليوتيوب به مصادر علمية وتعليمية قيمة جداً تحتاج فقط إلى شخص يرشدك اليها كي تحقق منها الفائدة القصوى ، ونحن هنا في جامعة المنح نحقق هذا الدور إن شاء الله .

 

القناة العلمية الاولى "the great war  " :

هذه القناة تعرض مناقشات هامة وافلام تاريخية وجغرافية عن كل ما يتعلق بالحرب العالمية الأولى .

حيث تظهر هذه القناة تاريخ الحرب العالمية الاولى في السنوات الاربع بدءاً من العام 1914- 1918 أي قبل مائة عام بالضبط من الآن . يأخذك المتحدث في هذه القناة يوماً بعد يوم ليخبرك بما كان يحدث في هذه الفترة الصعبة من تاريخ البشرية ، ويخبرك عن الحلفاء والدول الوسطى والاباطرة في الحرب العالمية الاولى .

عدد مشتركي هذه القناة بلغ ما يقارب المائة الف ، وعدد المشاهدات تجاوز الاربعة مليون وقت كتابة هذا الموضوع على جامعة المنح .

لزيارة القناة على اليوتيوب :-

The Great War

https://www.youtube.com/user/TheGreatWar

 

القناة العلمية الثانية " braincraft  ":

تقدم هذه القناة الرائعة تحليلاً ممتعاً لإستكشاف المخ والخلايا العصبية ، وتفسر تصرفات البشر من وجهة نظر علمية وفي نفس الوقت ممتعة ، وتقدم أيضاً تفسيراً للظواهر الخارقة او التي فوق الطبيعة .

تحظى هذه القناة بشعبية كبيرة رغم حداثة نشأتها، إذ يبلغ عدد مشتركيها ما يقارب ال 95 ألفاً ، والمشاهدات تجاوزت ال 5 مليون مشاهدة وقت نشر هذا الموضوع على جامعة المنح .

لزيارة القناة على اليوتيوب :-

BrainCraft

https://www.youtube.com/user/braincraftvideo

 

القناة العلمية الثالثة "  thoughty2 ":

تقدم هذه القناة الجانب الأكثر عمقاً في حياة البشر وما يتم تدريسه وتعليمه لهم في المدارس والجامعات ، بالاضافة الى استعراضها لإستفسارات هامة واجاباتها عن الحياة والكون وما يدور في العقل البشري من تساؤلات .

تتمتع هذه القناة ايضاً بشعبية كبيرة ولقد بلغ عدد مشتركيها 550 ألف وأكثر وقت كتابة هذا الموضوع ونشره على جامعة المنح . كما ان عدد مشاهداتها بلغت ما يقارب ال45.5 مليون مشاهدة .

لزيارة القناة على اليوتيوب :-

Thoughty2

https://www.youtube.com/user/Thoughty2

 

القناة العلمية الرابعة " prageruniversity ":

Prageruniversity  هي مؤسسة تعليمية افتراضية للتعليم العالي ،تعرض لقضايا هامة في المجالات العلمية وايضاً في المجالات الاكثر اثارة للجدل مثل العنصرية ومشكلة الشرق الاوسط ،والمميز في فديوهات هذه القناة ان الفديو اياً كان لا يتجاوز الخمس دقائق او الست دقائق على الاكثر .وهذه القناة مقدمة من جهة علمية كبيرة لذا فيغلب عليها الدقة والجوة فيما يقدم .

عدد مشتركي هذه القناة بلغة 170 الف مشترك ، وعدد المشاهدات تجاوز ال 46 مليون . وقت كتابة هذا الموضوع .

 

لزيارة القناة على اليوتيوب :-

PragerUniversity

https://www.youtube.com/user/PragerUniversity

القناة العلمية الخامسة " wisecrack  ":

تقدم هذه القناة ملخصات لكتب الفلسفة والادب ولكن بطريقة ساخرة غير مملة ،وهذه القناة لها شعبية كبيرة جداً اذ بلغ عدد مشتركيها 463 الف مشترك وعدد المشاهات تجاوزت ال 25 مليون مشاهدة وقت كتابة الموضوع .

لزيارة القناة على اليوتيوب :-

Wisecrack

https://www.youtube.com/user/thugnotes

 

في الختام نتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم ووجدتم به فائدة حقيقية ، ويسعدنا سماع مقترحاتكم بشأن تطوير جامعة المنح ، وايضاً يسعدنا تلقي موضوعاتكم لنشرها بأسمائكم على الموقع .

ولا تنسوا مشاركة الموضوع كي تعم الفائدة ، وبالتوفيق لكم جميعاً.

جامعة المنح للتعليم الإلكتروني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى