منوعات

معلومات هامة حول حي الملز بمدينة الرياض

حي الملز بمدينة الرياض، هو أحد أحياء بلدية الملز في الرياض مدينة، المملكة العربية السعودية. يقع الحي في وسط شرق الريا ض، وهو أحد أقدم الأحياء في الرياض. كما أنه يعتبر أول حي حديث لـ 750 فيلا في عاصمة المملكة. و 1957 كمشروع سكني للموظفين التابعين للحكومة من قبل الملك سعود بمدينة الرياض.

من الجدير بالذكر أن سبب تسمية الملاز يرجع إلى كونه ملزا للأحصنة، حيث كان الناس يحضرون السباق الذي يقام في الملاز في يوم واحد في الأسبوع، و كان يطلق عليه في بداياته في البحر الأحمر، لصالح Sabkha Land التي كانت موجودة حاليًا في مكان النادي الأدبي وحديقة الملز بين شارع جامعة صلاح الدين آلاي شارع.

يقع حي Al -Malz، شرق العاصمة، ويتميز بموقعه المعتدل، حيث يتقاضى مجموعة من أبرز أحياء الرياض، بما في ذلك حي الصفا، الذي يحد الحي من الحي من الجانب الشرقي والمربع الذي يحد من المنطق من الجانب الغربي، بالإضافة إلى حي الزهرة من الجانب الشمالي من الحي.

خدمات الرعاية الصحية والمدارس والمراكز في حي الملز:

بعض العيادات والمستشفيات في الملز:

يمكن للمقيمين الوصول إلى مقدمي الخدمات الطبية بسهولة، حيث تنتشر العيادات والعيادات الطبية من مختلف التخصصات الطبية في جميع أنحاء الملز، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل المستشفيات:

بعض مستشفيات حي الملز بالرياض:

مستشفى جامعة الملك عبد العزيز.
مستشفى عبيد الملز بالرياض.
مستشفى الملك عبد الله.
مركز صحة حي الملز.
al -mumtaz al -Mumtaz Medical District.
المجمع الطبي الرياض.

مستشفى عبيد الملز بالرياض
مستشفى عبيد الملز بالرياض

بعض الجامعات والمدارس بحي الملز:

يمكن لسكان الحي تسجيل أطفالهم في أي من المدارس التي تكثر في المنطقة والتي تناسب جميع المستويات العمرية، وواحدة من أبرز المدارس في حي الملز.

الابتدائية ثابت بن أسلام.
فتيات الحياة المدنية.
مدرسة الياسمين الدولية.
مدرسة دار الباساير.
مدارس مدينة العلوم الدولية.

بعض الأسواق والأسواق الممتازة:

يشتمل الحي على العديد من محلات السوبر ماركت المحلية بالإضافة إلى الأسواق والمخابز ومحلات البقالة، والتي تشمل جميعها أنواعًا مختلفة من السلع من المنتجات الطازجة واللحوم للسلع المستوردة، وواحدة من أبرز محلات السوبر ماركت في الملاز.

جارير سوبر ماركت.
الزاوية الحائمة.
الأسواق المركزية.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لك ماكنت تبحث عنه وتريد معرفته حول حي الملز الرياض مدينة، المملكة العربية السعودية إذا كانت لديك أية تساولات فنحن في انتظارها بقسم التعليقات أسفله وشكرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى