منوعات

لماذا يهتم متداولو العملات الأجنبية بحركة مؤشر الدولار dxy؟

يتتبع متداولو الفوركس مؤشر الدولار (learn what is DXY)لقياس قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأساسية. عندما يتوقعون ارتفاع القيمة الدولارية مقارنة بالعملات الأخرى، قد يكون من الأسهل التداول مباشرة على المؤشر بدلاً من فتح صفقات متعددة على عدة أزواج. يمكن استخدام المؤشر أيضًا لتحديد اتجاهات أزواج الدولار الأمريكي.

ما الذي يؤثر على حركة المؤشر؟

تتأثر قيمة مؤشر الدولار بالأحداث والبيانات الاقتصادية، مثل النمو الاقتصادي والتضخم والسياسات النقدية والمالية. كما تلعب أسعار الفائدة دورًا مهمًا في تحديد قيمة الدولار، حيث تؤثر الفائدة المرتفعة بشكل إيجابي على العملة، مما يزيد من جاذبيتها للمستثمرين وبالتالي يرفع قيمة المؤشر. على الجانب الآخر، يقل صعود قيمة المؤشر عندما تتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة، وهذا يؤدي إلى انخفاض قيمته.

العامل الآخر الأساسي في تحديد سعر المؤشر هو تدفقات الملاذ الآمن. الدولار الأمريكي يُعتبر عادة عملة ملاذ آمن، ولذلك يزداد قيمة المؤشر خلال فترات الشك وعدم الاستقرار حيث يتجه المستثمرون نحو الدولار الأمريكي كملجأ آمن خلال الأزمات العالمية. بشكل عام، ينخفض المؤشر عندما تزيد مستويات المخاطرة في الأسواق وترتفع مستويات الثقة، حيث يقوم المستثمرون ببيع الدولار الأمريكي من أجل الاستثمار في الأصول ذات المخاطر العالية.

what is dxy ?

In order to utilize the DXY, first identify a technical analysis pattern on its chart that has been confirmed, and then search for a corresponding pattern on the chart of a currency pair. When you locate the matching pattern, consider opening a position for this pair in the opposite direction of the trend on the DXY chart.

This is a currency index based on the US Dollar, with the Euro accounting for more than half of the value. Traders can use the EUR/USD pair to benefit from fluctuations in the DXY. Generally, movements in EUR/USD and DXY are opposite to each other. When one goes up, the other goes down, and vice versa

كيفية تداول مؤشر الدولار

يمكن تداول مؤشر الدولار الأمريكي بنفس الطريقة التي يتم فيها تداول الأسهم. بدلاً من تبادل عدة أزواج من الدولار الأمريكي، يمكنك ببساطة التعامل مع مؤشر واحد وفقًا لمستويات الثقة في السوق والظروف الاقتصادية والسياسات المتبعة. حظي المؤشر بشعبية كبيرة بين متداولي الفوركس كوسيلة لمعرفة قيمة الدولار مقابل العملات الأخرى، الأمر الذي يسهل على المضاربين تحليل المزيد من أزواج العملات باستخدام أداة واحدة فقط. بفضل حجم التداول الضخم، يتميز تداول مؤشر الدولار عادة بفروق أسعار منخفضة وعمولات تنافسية.

يُمكن استخدام كل من التحليل الفني والتحليل الأساسي بسهولة على مؤشر الدولار أثناء التداول. ولكن ينبغي الانتباه إلى العوامل الرئيسية مثل أسعار الفائدة وقرارات السياسة النقدية وشهية المخاطرة في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى